1- تمكن برشلونة من تحقيق الفوز على ​فياريال​ بنتيجة 4-1، ليبقي الفارق مع ​ريال مدريد​ المتصدر 4 نقاط.

اهداف البارسا سجلها كل من باو توريس خطأ بمرمى فريقه، ​لويس سواريز​، غريرمان وانسو فاتي.

2 - وفي الدوري الايطالي، سقط روما امام ​نابولي​ بنتيجة 2-1 على ملعب سان باولو، وفاز بريشيا 2-0 على هيلاس فيرونا، وهزم ​فيورنتينا​ فريق بارما 2-1، وسامبدوريا فاز على سبال 3-0، وتعادل جنوى 2-2 مع اودينيزي، واتالانتا فاز 1-0 على كالياري.

3 - وفي الدوري الانكليزي، ألحق ​ساوثامبتون​ خسارة مفاجئة بضيفه ​مانشستر سيتي​ (1-0).
بهذه النتيجة، تجمد رصيد السيتي عند النقطة 66 نقطة، بفارق 23 نقطة عن البطل المتوج حديثا ​ليفربول​، فيما تقدم ساوثامبتون إلى المركز الثالث عشر برصيد 43 نقطة.


4- أبرز مباريات اليوم:

تقام اليوم 3 مباريات في الدوريين الانكليزي الممتاز والاسباني، أبرزها مباراة توتنهام وايفرتون. وهنا مواعيد المباريات بحسب توقيت بيروت:

الدوري الإنكليزي الممتاز:

22:00: توتنهام هوتسبير - إيفرتون

الدوري الإسباني:

20:30: ليفانتي - ريال سوسييداد

23:00: إشبيلية – إيبار.

5 - متفرقات دولية:

- أعلن ديبورتيفو ألافيس إقالة مدربه أسيير غاريتانو أويريزابال لسوء النتائج وذلك قبل مباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني.

- كشفت صحيفة ماركا عن موقف نادي ​ريال مدريد​ من بقاء اللاعب الكولومبي ​جايمس رودريغيز​ وهو بيعه في الميركاتو الصيفي الحالي.
- عبر سائق ​مرسيدس​ البريطاني لويس ​هاميلتون​ عن خيبة أمله الكبيرة بعد أن حل في المركز الرابع في الجولة الأولى لبطولة العالم للفورمولا وان. وقال: ليس لدي شعور خاص في الوقت الحالي. لم تكن عطلة نهاية أسبوع رائعة بالنسبة لي هذا واضح، إنتهى السباق وأريد فقط التفكير في السباق التالي. خمس ثواني؟ في رأيي كان حادث سباق، وأنا أقبل أي قرار".


- سخر أرتورو ​فيدال​ نجم ​برشلونة​ من فوز ​ريال مدريد​ على ​أتلتيك بلباو​. وتشر فيدال عبر حسابه على موقع إنستغرام رمز تعبيري ضاحك بالتزامن مع نهاية اللقاء للدلالة على الاخطاء التحكيمية التي ساهمت بفوز الريال وفق رايه.