لم ينعكس فوز ​تشيلسي​ في مباراته و​واتفورد​، على اداء حارسي مرميي الفريقين، حيث كان اداء حارس واتفورد افل من نظيره، بحيث يمكن القول انه تصدى وحده لمهاجمي الفريق المنافس.

فقد استطاع بين ​فوستر​ حارس واتفورد التفوق على نظيره كيبا اريزبالاغا حارس مرمى تشيلسي في تصديه للركلات الصاروخية، الا ان النتيجة العامة كانت لصالح كيبا. فقد تصدى فوستر لثلاث تسديدات صاروخية: الاولى في الدقيقة 15 بعدما كان متمركزا بالمكان المناسب ولديه الرؤية الواضحة للكرة وسيطر عليها بيديه بكل سهولة، والثانية في الدقيقة 18 على مشارف المربع الصغير وعمد الى صد الكرة بقدمه اليسرى بعدما تقدم من مرماه واقفله بالكامل وارتمى على يمينه ومد جسمه، والثالثة في الدقيقة 67 بتعطيله كرة صاروخية مفاجئة على مشارف المربع الكبير بعدما اخذ خطوة الى يساره وتقدم من مرماه وحوّل الكرة الى ركلة ركنية حارما تشيلسي من هدف ثالث. في المقابل، كان لكيبا ظهورين بارزين:الاول في الدقيقة 73 بصده تسديدة بعيدة المدى سيطر عليها بعد تثبيت نفسه جيداًودون ارتكاب اي هفوة، والثاني في الدقيقة 80 حيث تعملق في صد تسديدة صاروخية بسرعة بديهة ممتازة حارما واتفورد من فرصة تسجيل هدف.

في الكرات الرأسية،افضلية لفوستر بصد كرتين رأسيتين: الاولى في الدقيقة 29 بعد تقدمه خطوة الى الامام بالتوقيت المناسب والسيطرة على الكرة بيديه بالهواء، والثانية في الدقيقة 68 بعدما ارتمى على يساره وانقض على الكرة وسيطر عليها بيديه.

في الكرات الهوائية، سجل تقدم ايضاًلفوستر بصد كرة هوائية واحدة في الدقيقة 39 بعد تقدمه على مستوى نقطة ركلة الجزاء وصد الكرة بقبضته الى خارج المربع قبل ان يستفيد منها مهاجم تشيلسي،مع تسجيل القدرةالممتازة لفوسترعلى تحديد التوقيت المناسب للخروج من مرماه.

في الكرات الثابتة، تعادل الحارسان بصد كل منهما لكرة ثابتة: في الدقيقة 41 صد فوستر الكرة بعدما اصطدمت بالحائط البشري اذ خرج من مرماه راكضاً بسرعة وسيطر على الكرة بيديه قبل ان تتحول الى ركلة ركنية، وهذا يدل على جهوزيته البدنية العالية ومتابعته للكرة منذ لحظة تسديدها. من جهتهن صد كيبا في الدقيقة 78 كرة ثابتة بعدما انقض عليها من جهته اليمنى وسيطر عليها بيديه بسرعة بديهة ممتازة رغم مرورها من تحت اقدام الحائط البشري، وهو امر يصعّب امكانية السيطرة على الكرة من قبل حارس المرمى.

العلامات :

فوستر حارس مرمى واتفورد: 8/10

كيبا حارس مرمى تشيلسي: 7/10.