حقق ​بايرن ميونيخ​ لقب ​كأس ألمانيا​ لكرة القدم بعدما فاز على ​باير ليفركوزن​ 4-2 في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي في برلين. المدير الفني لبايرن ميونيخ هانز فليك لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-4-3 مع الثلاثي كومان، ليفاندوفسكي وغنابري في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لباير ليفركوزن بيتر بوش المباراة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع هافيرتز كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

بدأ بايرن المباراة بقوة حيث حاول فرض أسلوبه الهجومي منذ البداية مع التحرك عبر طرفي الملعب وعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء ليفركوزن الذي سعى بدوره إلى الضغط في وسط الملعب وعدم السماح لبايرن ببناء اللعب براحة.ولكن بعد سلسلة من المحاولات الهجومية، نجح ألابا في افتتاح التسجيل لبايرن عند الدقيقة 16،ليستمر ايقاع البافاري الهجومي ما صعّب من مهمة ايقافه.وما هي الا دقائق حتى نجح غنابري في تسجيل هدف ثان لفريقه في الدقيقة 24. محاولات ليفركوزن الهجومية اعتمدت على النقل السريع للكرة واستغلال المساحات الموجودة في الخط الخلفي لبايرن خاصة عبر طرفي الملعب لكن الفريق افتقد للمسة الأخيرة أمام مرمى الحارس مانويل نوير رغم الفرص الحقيقية التي لاحت.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، حاول مدرب ليفركوزن التدخل فأخرج أميري وبومغارتلينغر وادخل فولاند وديميرباي لتتحول طريقة اللعب إلى 4-4-2 ومنح الفريق خيارات أكبر هجوميا. وبالفعل تحسن أداء ليفركوزن لكن اللمسة الاخيرة بقيت مفقودة، فاستغل ليفاندوفسكي الوضع وخطأ الحارس هراديكي عند الدقيقة 59 ليتقدم بايرن بثلاثية نظيفة. ومع تغييرات البايرن بدخول بيريسيتش مكان كومان ثم هيرنانديز مكان بواتينغ المصاب، تغيرت الامور وتمكن ليفركوزن من تسجيل هدف عبر بيندر عند الدقيقة 63. لكن المشهد العام لم يتغيذر فاستمر بايرن بايقاعه السريع ليتمكن ليفاندوفسكي مجدداً من تسجيل هدف رابع انهى المباراة بالنسبة الى اللاعبين. ولولا ركلة الجزاء لليفركوزن في اللحظات الاخيرة، وتسجيل هافيتز الهدف الثاني لكانت المباراة انتهت بنتيجة 4-1. والثابت ان البايرن حقق الثنائية المحلية هذا الموسم أي لقبي الدوري والكأس.

ملاحظات عامة:

  1. حاول المدرب بوش لعب مباراة مفتوحة أمام بايرن ميونيخ مع عدم التراجع للخلف ومحاولة الضغط في وسط الملعب. ومع كامل الإحترام لشجاعته، لكن الأمر كان خاطئا، فبايرن يمتلك قوة هجومية كبيرة ولا يمكن لأحد في ألمانيا مجاراتها وبالتالي منحه المساحات سيكون خدمة العمر بالنسبة له. وكان الأجدر ببوش محاولة إغلاق الملعب حتى بعد التأخر 1-0 لتجنب خسارة ثقيلة في نهاية المطاف.
  2. أوفى بايرن ميونيخ بوعوده الهجومية حيث سجّل الفريق 4 أهداف واستعرض من جديد قواه. وما يحسب لمدرب الفريق هانز فليك أنه بدأ المباراة بقوة وأنهاها فعليا في منتصف الشوط الأول، مع أسلوب هجومي مميز وسلس اعتمد فيه على التحرك من الوسط ثم توزيع الكرات إلى طرفي الملعب وإعادتها إلى ليفاندوفسكي المهاجم الأفضل في أوروبا حاليا وتوماس مولر، اللذين أزعجا كثيرا الخط الدفاعي لليفركوزن حيث فشل رباعي خط دفاع الفريق في التعامل معهما والحد من خطورتهما.