انتهى الانتظار لمدة ثمانية أشهر كي يبدأ دوري السوبر ​الصين​ي الجديد، وهو تأخير يساوي تقريبًا ما يستغرقه اللعب في موسم عادي. ولا يمكن أن يكون 25 تموز قريبًا بما يكفي للاعبين والمدربين.

وأعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم في بيان: "معركة الصين للوقاية من الوباء ومكافحته حققت نتائج استراتيجية رئيسية واستمر الوضع الوطني للوقاية من الوباء ومكافحته في التحسن".

وكان فريق ووهان، حيث المركز الأصلي لانطلاق فيروس كورونا الذي أدى إلى توقف الرياضة في جميع أنحاء العالم، أول فريق يتم تعليقه بعدما كان دوري كرة القدم الصيني لعام 2020، مقررا ان ينطلق في 22 شباط. في حين أن بطولات الجيران مثل كوريا الجنوبية استؤنفت في أيار وفيتنام في حزيران. اما الفرق الصينية فكان عليها الانتظار.

وكان هناك حديث عن ايار وحزيران، ولكن مع نجوم مثل ​مروان فيلايني​، الذي انضم إلى شاندونغ لونينغ من مانشستر يونايتد، وأصيب بالعدوى وحالات جديدة من الفيروس ظهرت في البلاد، كانت هناك تزايد مخاوف من أن يتم إلغاء الموسم.

وعندما ينطلق الدوري أخيرًا، سيكون ذلك في مدينتي سوتشو وداليان التوأمين لتقليل السفر ومخاطر العدوى. لم يتم تأكيد التفاصيل بعد، ولكن من المتوقع أن يتم تقسيم الفرق الـ 16 في الدوري إلى مجموعتين من ثمانية حيث يلعب الفائزون ضد بعضهم البعض.

ترجمة جوزف صقر