1- نبدا موجز الصباح مع اهم الاخبار، حيث واصل ​ريال مدريد​ انتصاراته وتخطى ريال مايوركا بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الليغا.

وسجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول للميرينغي في الدقيقة 19، وضاعف النتيجة سيرجيو راموس في الدقيقة 56.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 68 نقطة، ليتصدر الليغا بفارق المواجهات المباشرة عن غريمه برشلونة، بينما يتجمد رصيد ريال مايوركا عند 26 نقطة في المركز 18.

وفاز سلتا فيغو على ريال سوسييداد 1-0، وبنفس النتيجة تخطى اوساسونا فريق ديبورتيفو الافيس.

2 - واصبح ليفربول على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البريميرليغ، بفوزه على ضيفه كريستال بالاس 4-0، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأحرز أهداف ليفربول كل من ترينت ألكسندر أرنولد بالدقيقة (23)، ​محمد صلاح​ (44)، فابينيو (55) وساديو ماني (69).

ورفع ليفربول رصيده في صدارة البريميرليغ إلى 86 نقطة ويحتاج نقطتين للتتويج باللقب.

وتمكن نادي مانشستر يونايتد من تعزيز مركزه الخامس، بفوز مستحق امام ​شيفيلد​ يونايتد وبواقع 3-0. وسجل ​انتوني مارسيال​ ثلاثية الشياطين الحمر في اللقاء. وفاز وولفرهامبتون على بورنموث بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تخطى ايفرتون فريق نورويتش سيتي، وتعادل استون فيلا مع نيوكاسل 1-1.

3- وفي الدوري الايطالي، سقط لاتسيو امام اتالانتا بنتيجة 3-2 ليصبح الفارق مع يوفنتوس المتصدر 4 نقاط، كما تعادل انتر ميلانو امام ساسولو 3-3، فيما حقق روما الفوز على سامبدوريا 2-1.

4- في كرة القدم العربية، أشار رئيس مجلس إدارة ​الزمالك​، ​مرتضى منصور​ إلى أن ناديه متمسك برفض استكمال الموسم الحالي من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​. وذكر مرتضى منصور عبر صفحته بموقع "فيس بوك": "قرر مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور بالإجماع عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم. جاء القرار بعد الاجتماع مع المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون،

5 متفرقات دولية:

- حسمت ادارة نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني قرارها النهائي بشأن مصير المدرب السويسري ​لوسيان فافر​ عقب نهاية الموسم الحالي. واعلنت صحيفة بيلد الالمانية ان دورتموند قرر دخول الموسم المقبل، مُبقيًا فافر على رأس الجهاز الفني.

- كشفت وسائل إعلام بريطانية أن مشجع ​بيرنلي​ الذي يقف وراء رفع لافتة "​حياة البيض تهم بيرنلي​" على متن طائرة فوق استاد الاتحاد تم فصله من عمله. وإتخذت الشركة التي يعمل فيها جيك هيبل (24 عاما)، الذي أكد عبر موقع "فيسبوك" إنه وراء اللافتة التي رفعت في بداية مواجهة بيرنلي و​​مانشستر سيتي​​ بالدوري الممتاز، بفصله من عمله.

- اكد المدير التنفيذي لنادي ​انتر ميلانو​ الايطالي جوسيبي ​ماروتا​ ان الارجنتيني ​لاوتارو​ مارتينيز مهاجم الفريق سيبقى معه الفريق ولن ينتقل إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي. وقال ماروتا: "لاوتارو إلى برشلونة؟ قلنا أكثر من مرة إن إنتر نادٍ كبير ولا نية لبيع أفضل اللاعبين. إذا كان اللاعب لم يبد رغبته في المغادرة فإنه لا يوجد سبب لانتقاله إلى نادٍ آخر".

6- تشهد الملاعب الانكليزية والاسبانية الليلة عدد من المباريات التي تقام ضمن اطار الدوري في كل من البلدين وستكون المباراة الابرز بين ​تشيلسي​ ومانشستر سيتي. والمباريات ستكون على الشكل التالي وبحسب توقيت بيروت:

20:00: بيرنلي - واتفورد

20:00: ساوثامتون - ​أرسنال

22:15: تشيلسي - مانشستر سيتي (مباراة مؤجلة من الجولة 31).

الدوري الإسباني

20:30: إيبار - فالنسيا

23:00: ريال بيتيس - إسبانيول.