نبدأ موجز المساء مع أهم الاخبار، حيث تتوجه الأنظار بتمام الساعة الـ11:00 إلى أبرز مواجهات الليلة، وهي مواجهة ​ريال مدريد​ و​مايوركا​ حيث يسعى الملكي إلى إسترداد صدارة ترتيب ​الدوري الاسباني​ من برشلونة بعد أن حقق الأخير الفوز على ​اتلتيك بلباو​ مساء الثلاثاء بنتيجة 1-0.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أفادت شبكة سكاي سبورتس أن ثلاثة أفراد من ناديين في البطولة الإنكليزية أثبتت إصابتهم بفيروس ​كورونا​ بعد الجولة الأخيرة من الاختبارات التي أجريت. وسيتم الآن عزل المصابين الثلاي وفقًا للإرشادات التي تفرضها البطولة الإنكليزية EFL لمدة لا تقل عن سبعة أيام أو حتى يتم حل الأعراض.


عربيًا، أسفرت نتيجة المسحات التي خضع لها اللاعبين والعاملين استعدادا لعودة ​الدوري الممتاز​ ، عن ظهور 6 حالات إيجابية ل​فيروس كورونا​ وذلك وفقا للاختبارات التي اجرتها الاندية .

وفي كرة المضرب، شنّ اللاعب الأسترالي ​نيك كيريوس​ هجوما لاذعا على النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ بعد إصابة الأخير بفيروس كورونا، بسبب تنظيمه لبطولة أندريا رغم المخاطر التي لم تنته بعد. كيريوس نشر تغريدة عبر حسابه في تويتر، قال فيها: "صلاتي لكل اللاعبين الذين أصيبوا بالفيروس، لا تقل لي الآن بأن الأشياء التي فعلتها أنا بالسابق كانت غيبة وغير مسؤولة، ما قمت به أنت يتفوق عليهم جميعا".

وفي المصارعة، وجهت المصارعة السابقة ​تيري رانلز​ اتهاما إلى نجم المصارعة الوحش ​بروك ليسنر​، مشيرة إلى أن الأخير تحرش بها جنسيا في وقت سابق. وقالت رانلز: "ليس لدي الكثير من الاحترام لبروك، لا أعتقد أن بروك يحترم عشاق المصارعة. أظهر لي عضوه الذكري وناداني باسمي بينما كنت أسير في غرفة تبديل الملابس، فتح المنشفة التي كان يرتديها حتى أتمكن من رؤية عضوه. ما فعله كان خاطئًا جدًا. من وجهة نظر التحرش الجنسي، كان ذلك خطأ أيضا".

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت مجلة فوربس أن مشاكل شركة ​مكلارين​ المالية أسوأ مما كان يعتقد في البداية مع مواجهة الشركة الإفلاس بحلول 17 تموز 2020. وسابقًا أفيد أن مكلارين ستواجه أصحاب سنداتها في المحكمة وستسعى للحصول على إعلان من المحكمة العليا يسمح لها باستخدام مقرها الرئيسي في مدينة واكينغ في إنكلترا وسياراتها التاريخية كضمان للحصول على قرض جديد ويبدو أن ماكلارين بدأ ينفذ الوقت منها حسب المجلة. وعلم ايضًا ان الشركة قد تبيع حصة في فريق الفورمولا 1 للمساعدة في تغطية التكاليف. يُذكر ان جائحة فيروس كورونا كان لها الأثر الرئيسي على تعثّر الشركة ماليًا.

متفرقات دولية:

-أعلن ​الاتحاد الدولي للكاراتيه​ تأجيل بطولة العالم التي كان من المقرر أن تستضيفها دبي في وقت لاحق من هذه السنة إلى العام 2021 بسبب فيروس كورونا.

-ساهمت صفحة sky bet على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الاحتفال بعيد ميلاد قائد نادي برشلونة والمنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي الثالث والثلاثين، حيث اعتبرت الصفحة في تغريدة ان ميسي خاض مسيرة ليس لها مثيل، بعد ان سجل 629 هدفاً في 721 مباراة لعبها، كما نجح في اعطاء 269 تمريرة حاسمة، وفاز ب 34 لقب الى جانب احرازه لقب الكرة الذهبية ست مرات في مسيرته مع نادي برشلونة.


-أعلن نادي ​أرسنال​ تجديد عقد مدافعه البرازيلي دافيد لويز حتّى عام 2021.