نبدأ موجز الصباح مع اهم الاخبار، حيث حقق برشلونة، انتصارًا ثمينًا بهدف نظيف على ضيفه أتلتيك بلباو، على ملعب الكامب نو، في إطار الجولة الـ 31 من الليغا.

سجل هدف برشلونة الوحيد، الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 71.

ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة في صدارة ترتيب الليغا بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد بلباو عند 42 نقطة في المركز العاشر.

وتمكن نادي ​اتلتيكو مدريد​ من خطف المركز الثالث من اشبيلية بعد ان حقق فوزاً مهماً وصعباً امام ​ليفانتي​ وبواقع 1-0.

َوينتظر برشلونة نتيجة مباراة ريال مدريد ومايوركا التي ستقام الاربعاء الساعة 11:00 مساء بتوقيت بيروت ففي حال فاز الملكي سيسترد الصدارة كونه يتفوق على البلاوغرانا بالمواجهات المباشرة.

كما يلعب ديبورتيفو الافيس مع اوساسونا وريال سوسييداد مع سلتا فيغو بنفس التوقيت الساعة 8:30.

وفي انكلترا، وضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات ​الدوري الانكليزي الممتاز​ " البريميرليغ "، حقق نادي توتنهام فوزاً مستحقاً امام ويستهام يونايتد وبنتيجة 2-0 ليخطف المركز السابع ويدخل بصراع جدي على المراكز الاوروبية. كما تعادل ليستر سيتي مع برايتون بدون اهداف. والليلة، تقام اربعة مباريات الساعة 8:00، وهي: مانشستر يونايتد وشيفلد يوناتيد، نيوكاسل واستون فيلا، نورويتش سيتي وايفرتون، بورنموث وولفرهامبتون.

وفي تمام الساعة 10:15 يحل كريستال بالاس ضيفا على ليفربول المتصدر.

بالانتقال الى الكالتشيو، وفي الجولة ال27، عقّد بارما من وضع جنوى بالنسبة للصراع على البقاء وهزمه برباعية مقابل هدف، فيما واصل نابولي الضغط على اتالانتا وروما لإحتلال المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال، وفاز على هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين، وسقط اودينيزي امام تورينو بهدف مقابل لاشيء، وبنفس النتيجة خسر سبال امام كالياري.

والليلة، يستضيف الانتر فريق ساسولو الساعة 8:30، اما بتمام الساعة 10:45، يحل لاتسيو الثاني ضيفا ثقيلا على اتالانتا، ويستضيف روما فريق سامبدوريا.

اما في ​الدوري البرتغالي​، قدم نادي ​سانتا كلارا​ هدية مجانية لنادي بورتو بعدما تخطى ​بنفيكا​ بنتيجة 4 - 3 في اللقاء الذي دمعهما لحساب الجولة 28. سجل اهداف بنفيكا سيلفا د 50 وفينيسيوس 63 و 65 بينما سجل اهداف سانتار كلارا كارفايو د 44 وسنوسي د 57 دا كروز د 81 من ضربة جزاء وزي مانويل د 95.

وفي كرة المضرب، تواصلت ردود الفعل المستنكرة لتنظيم المصنف أول ​نوفاك ديكوفيتش​ ل​بطولة أندريا​ بعد إصابته ب​فيروس كورونا​ وإلغاء المباريات المتبقية من البطولة.وإعتبر عضو مجلس لاعبي التنس المحترفين ​برونو سواريس​ أن: "ما حدث أشبه بفيلم رعب، لم تكن هناك أدنى مسؤولية، لقد كانوا مهملين، أنا لا أجد كلمات تصف ما حدث". من جهته أوصى رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين أندريا غودنزي، الجميع بأخذ الاحتياطات اللازمة.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​​ارسنال​​ الانكليزي في بيان رسمي ان اصابة حارس مرماه الالماني ​بيرند لينو​ ليست خطيرة كما بدت عليه ولكنه سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

- ادعت سيدة من مدينة ​مانشستر​ تدعى ​بونزو دلاميني​ أن لاعب ليفربول الغيني ​نابي كيتا​، اعتدى عليها جنسياً في كانون الثاني الماضي. وأكدت دلاميني عبر حسابها على "تويتر"، أنها تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل كيتا في 18 كانون الثاني الماضي، بعد سهرة مشتركة دعتها إليها صديقتها.

- شارك مدرب ​ريال مدريد​، الفرنسي ​زين الدين زيدان​ متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لإحتفاله بعيد ميلاده الـ 48، برفقة عائلته عبر حسابه بموقع "إنستغرام".من جهته قدم ريال مدريد التهنئة لمديره الفني بعيد ميلاده، بنشر مقطع فيديو عبر صفحته على موقع "فيسبوك" لأبرز محطات الفرنسي مع النادي الملكي.