نبدأ مع أهم الأخبار، حيث تتوجه الأنظار بعد قليل إلى مباراة القمّة بين برشلونة وأتلتيك ​بلباو​ على ملعب الكامب ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم حيث يسعى البلاوغرانا لإسترداد الصدارة ولو مؤقتا من ريال مدريد قبل مواجهة الملكي يوم الأربعاء امام مايوركا.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث اشار موقع sportbible.com الى ان نجمي نادي برشلونة ليونيل ميسي وانطوان ​غريزمان​ دخلا في عراك خلال تمارين الفريق، ما دفع المدير الفني للفريق الاسباني كيكي سيتيين الى التدخل مع عدد من اللاعبين لفك الاشتباك الذي حصل بين قائد الفريق وزميله الفرنسي في خط الهجوم. واضاف الموقع ان الخلافات بين ميسي وغريزمان بدأت تطفو على السطح، وان الامر ظهر في مباراة الفريق الاخيرة امام نادي ليغانيس بعد رفض الارجنتيني تمرير الكرة لزميله في واحدة من الهجمات بحسب الموقع.

على صعيد اخر، اعلنت رابطة ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر "، أن الأندية أيَّدت قرارها بالإبقاء على مشاركة 20 فريقا خلال فعاليات الموسم المقبل.

َفي كرة المضرب، اعلن اللاعب الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​ اصابته بفيروس ​كورونا​ بالاضافة الى زوجته يلينا، بينما الأبناء ستيفان و تارا نتيجتهما سلبية، وذلك بعد انتقال العدوى بين كثير من لاعبي جولة ​ادريا​ الاخيرة في ​كرواتيا​ وذلك بعد اصابة كل من اللاعبين ​تشوريتش​ و​ديميتروف​ ومدربه ومدرب اللياقة الخاص بنولي.

وفي المصارعة، اعرب المصارع السابق والممثل ​جون سينا​ ​​عن أسفه لخلافه مع منافسه دواين جونسون المعروف بإسم ​​ذا روك​​ عندما تواجها في راسلمانيا عامي 2012 و2013. وقال سينا: "قلت بعض الأشياء التي كانت أقل من لطيفة. وهو قال بعض الأشياء التي كانت أقل من لطيفة. يمكنني أن أؤكد لكم، في عملنا، هناك منطقة رمادية حيث يصبح الخيال حقيقيًا للغاية، وكنا نحن في تلك المنطقة الرمادية، كل منا يراقب تحركات الآخر وليس سعيدًا جدًا بالطرف الآخر".

متفرقات دولية:

-ردّ لاعب نادي يوفنتوس ​دوغلاس كوستا​ بقسوة على أحد المتابعين بعد أن وجه إسهم الإنتقاد له خلال مباراة يوفنتوس أمام بولونيا. وقال المتابع أن على كوستا الإستمرار بالظهور على تطبيق "تيك توك" حيث يعمد النجم البرازيلي على نشر الكثير من الفيديوهات هناك، مضيفا أن كوستا ليس في حالة جيدة، ليأتي الرّد الصادم من قبل نجم بايرن ميونيخ السابق، قائلا: "إذهب إلى الجحيم أنت وأختك".

-أعلنت وزارة الثقافة العراقية الإيعاز لدائرة الفنون العامة بإنجاز تمثالين نصفين للنجمين الرياضيين ، أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي ، واللاعب الدولي السابق علي هادي اللذين توفيا متأثرين باصابتهما بفيروس كورونا. وبحسب بيان للوزارة على موقعها الإلكتروني ، فقد كلّف وزير السياحة والثقافة والآثار، حسن ناظم مدير عام دائرة الفنون العامة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم العراقي لتحديد الموقع المناسب لتشييد التمثالين.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة القدم العالمية و​الارجنتين​ية خاصة، مقطع فيديو لاسطورة الارجنتين السابقة، ​دييغو أرماندو ​مارادونا​​ البالغ من العمر 59 عاما، اثناء قيامه بلقطة تخدش الحياء حيث كشف عن مؤخرته لعدسة الكاميرا امام امرأة كانت تراقصه دون الافصاح عن السبب.