نبدا مع اهم الاخبار، حيث حقق يوفنتوس أول انتصاراته منذ استئناف الموسم، وذلك بفوزه على مضيفه بولونيا 2-0، في إطار منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي.

سجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وأتبعه باولو ديبالا بهدف ثانٍ في الدقيقة 36، كما شهدت المباراة طرد البرازيلي دانيلو، لاعب يوفنتوس، في الدقيقة 91. وعزز اليوفي صدارته لجدول ترتيب الكالتشيو بوصوله للنقطة 66، بينما تجمد رصيد بولونيا عند 34 نقطة في المركز العاشر.

وحقق نادي ​​ميلان​​ فوزاً كبيراً ومستحقاً امام ​ليتشي​ وبواقع 4-1 ليعزز الروسونيرو مركزه السابع في جدول الترتيب فيما يواصل ليتشي قبوعه في المركز الـ18 والمهدد بالهبوط. وفي مباراة اخرى، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ​فيورنتينا​ و​بريشيا.

واكتسح مانشستر سيتي ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد، ضمن لقاءات الجولة 30 من الدوري الإنكليزي الممتاز. وسجل خماسية السيتي فيل فودين (22- 63) ورياض محرز (43- 48) ودافيد سيلفا (51)، ليرفع مانشستر بالتالي رصيده إلى 63 نقطة معززًا موقعه في المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 39 نقطة في المركز الـ11.

وفي اسبانيا، وضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، انقاد نادي ​اشبيلية​ الى التعادل امام ​فياريال​ وبواقع 2-2. وتعادل ليغانيس مع غرناطة سلبا.

على صعيد اخر، اعلنت رابطة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز وجود حالة إصابة بفيروس ​كورونا​ جديدة في آخر مرحلة من الاختبارات. ويعتبر هذا الاختبار هو العاشر الذي فحص فيه 1541 حالة تم الإبلاغ عن حالة إيجابية من بينهم.

وأسفرت الاختبارات منذ بدايتها عن اكتشاف 17 حالة إيجابية من أصل 10 آلاف شخص خضعوا لها.

واليوم، تقام عدة مباريات، ابرزها:

ليستر سيتي وبرايتون الساعة 8:00

توتنهام وويست هام الساعة 10:15.

ليفانتي و​اتلتيكو مدريد​ الساعة 8:30

ريال بلد الوليد وخيتافي الساعة 8:30

برشلونة واتلتيك بلباو الساعة 11:00

هيلاس فيرونا ونابولي الساعة 8:30

سبال وكالياري الساعة 8:30.

جنوى وبارما الساعة 10:45

تورينو واودينيزي الساعة 10:45

وفي كرة المضرب، اكد لاعب التنس البريطاني ​دان إيفانز​ ان المصنف اول عالميا نوفاك ​ديوكوفيتش​ يتحمل مسؤولية إصابة غريغور ديميتروف وبورنا تشوريتش بفيروس كورونا خلال مشاركتهما في بطولة أدريا الاستعراضية التي نظمها اللاعب الصربي. وقال إيفانز: "كان يجب على اللاعبين عدم الاحتفال والرقص معا أصيب لاعبان بارزان بالفيروس يجب أن يتحمل ديوكوفيتش بعض المسؤولية عن ذلك".

وفي كرة السلة، حددت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في الجلسة التي عقدتها مساء الاثنين 22 حزيران الجاري تاريخ 15 تشرين الثاني المقبل موعد انطلاق بطولة دوري الدرجة الاولى للرجال من دون لاعبين اجانب ووفق نظام مبسّط يتضمن مرحلتي ذهاب واياب، ومرحلة الدور نصف النهائي "فاينال 4" على ان يتأهل الفريق الفائز بثلاث مباريات من اصل خمس ممكنة، والدور النهائي على ان يحرز اللقب الفريق الفائز باربع مباريات من اصل سبع ممكنة. كما حددت تاريخ 22 تشرين الثاني المقبل موعدا لانطلاق دوري الدرجة الاولى للسيدات، و29 منه موعد انطلاق دوري الدرجة الثانية للرجال، و7 كانون الاول المقبل موعد انطلاق دوري الدرجة الثالثة للرجال.

متفرقات دولية:

- وزعت ​رابطة الدوري الإسباني​ على الأندية مشروع بروتوكول صحي يلحظ عودة محتملة للجمهور إلى الملاعب، ويتضمن إلزامية تسجيل الأسماء والكمامات وقياس درجة الحرارة. وبحسب البروتوكول الذي لا يذكر موعد عودة الجمهور ولا الحد الأقصى المسموح به في المدرجات، سيكون على المشجعين تسجيل اسمائهم لكي يتمكنوا من الحضور إلى الملعب، ويتوجب عليهم في أيام المباريات الدخول في مجموعات منفصلة وفي فترات زمنية محددة واجتياز عدة فحوصات أمنية.

- استنكر نادي ​بيرنلي​ اللافتة العنصرية التي مرت فوق ملعب الاتحاد الذي يحتضن لقاء الفريق امام ​مان سيتي​ في ​الدوري الانكليزي​ الممتاز. ومرت طائرة فوق الملعب حاملة يافطة كتب عليها white lives matter burnley في رد مباشر على حملة black lives matter التي سمح الاتحاد الانكليزي بالقيام بها قبل كل مواجهة.

- أكدت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، أن ​​برشلونة​​ و​يوفنتوس​ توصلا لإتفاق على إنتقال ​ميراليم بيانيتش​ إلى النادي الكتالوني مقابل ضم آرثر ميلو إلى البيانكونير