اعترف المدير الفني لنادي برشلونة الاسباني كيكي ​سيتيين​ انه من الصعب جدا تحقيق دائما الفوز دون التعرض لهزة خلال المباريات المتبقية من الليغا حيث اشتعل الصراع بين برشلونة وريال مدريد على الصدارة بعد ان تعادل الفريق الكتالوني امام ​اشبيلية​ بنتيجة سلبية ضمن اطار منافسات الجولة 30 من الليغا، فبرشلونة لديه 65 نقطة فيما الريال لديه 62 وسيلعب مباراته المقبلة ضمن هذه الجولة امام ريال سوسييداد وفي حال الفوز يتعادل بالنقاط مع غريمه التقليدي.

وخلال حديث صحفي نقلته صحيفة "ماركا" الاسبانية قال فيه: "كنت على دراية من امري انه سيكون من الصعب جدا الفوز في كل مباراة، لان هذا عمليا صعب جدا وهذا لا يعني انني سعيد بالنقطة امام اشبيلية".

وأضاف: "اشعر بسعادة بما قدمه اللاعبون على ارضية الملعب وحين سنجلس لتحليل المباراة سنرى امورا لم نكن نعرفها ، يجب علينا ايجاد المزيد من الخيارات خصوصا حين يلعب المنافس على اغلاق المساحات في منطقة الجزاء وهذا يصعب الامور علينا، يجب أن نتعلم كيف ندافع بشكل أفضل بالكرة، لتجنب إعطاء خيارات للمنافسين".

وعن الخيارات الهجومية تابع قائلا: "لقد رايت ان مشاركة برايثوايت بسرعته افضل من مشاركة غريزمان وربما انسو كان خيارا جيدا، لكن في هذه المباريات عليك ان تاخذ القرار ولا يمكن ان تشرك كل المهاجمين لان هذا الامر يضعفك من الناحية الدفاعية".

وفيما يتعلق بدور تير شتيغين في اللقاء اكد قائلا:"هو صمام امان للفريق وبالنسبة لنا جميعا".

وردا على تصريحات ​بيكيه​ بعد اللقاء حيث قال ان الفوز بالليغا صعب اختتم:" انه احباط في ساعته ربما شعوره ليس ايجابيا بعد التعادل ولكن الامر سيختلف معه في الفترة القادمة، أعتقد أن ريال مدريد لن يفوز بكل شيء أيضا، حسم اللقب لا يتوقف على نتائجنا نحن فقط".

بتصرف وسيم المعلوف