نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث تتوجه الأنظار بتمام الساعة الـ11:00 مساء بتوقيت بيروت إلى مباراة ​ريال مدريد​ و​فالنسيا​ ضمن منافسات الأسبوع الـ29 من بطولة ​الدوري الاسباني​.

ونبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أعلن نادي ​تشيلسي​ الانكليزي عبر موقعه الرسمي عن توصله إلى إتفاق مع نادي ​لايبزيغ​ الألماني على ضم مهاجمه ​تيمو فيرنر​. وأشار النادي إلى أن فيرنر سيستمر مع لايبزيغ حتّى نهاية الموسم في ​البوندسليغا​ على أن ينضم إلى البلوز في شهر تموز/يوليو للقيام بالفحوصات الطبية.

على صعيد آخر، دافعت إلما أفيرو، عن شقيقها النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، بعد خسارته نهائي ​كأس إيطاليا​ أمام نابولي يوم الأربعاء على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية روما، وهو ثاني نهائي يخسره مع البيانكونيرو بعد السوبر أمام لاتسيو نهائية العام الماضي. وقالت شقيقة رونالدو في منشور عبر حسابها في إنستغرام: "ماذا بإمكانه أن يفعل أكثر؟ لوحده لن يستطيع صناعة المعجزات. رأسك مرفوع، لا تستطيع فعل أكثر من ذلك".

عربيا، قررت الجمعية العمومية في اجتماعها الطارىء لرابطة ​دوري المحترفين ​الإمارات​ي​، عدم تتويج شباب الأهلي ب​دوري الخليج العربي​.

وتحت خانة "مباريات لا تُنسى" نشرت صحيفة السبورت الإلكترونية اليوم تقريرا عاد بعربة التاريخ الى العام 1994 حين استضافت الولايات المتحدة الاميركية المونديل لاول مرة حيث كانت لعبة كرة القدم لم تشق طريقها بعد الى قلوب الجماهير الاميركية. اميركا استطاعت ان تصل الى الدور الثاني ولكنها اصطدمت بالبعبع المنتخب البرازيلي المدجج بالنجوم والذي كان يمني النفس بالفوز باللقب العالمي الغائب عنه منذ 1970. لمتابعته إضغط هنا.

وفي الرياضات الميكانيكية، إعتذر موقع Essentially Sports عما نشره من كلام زعم انه صدر عن مستشار فريق ​رد بُل هلموت ماركو​. وكان هذا الموقع قد نقل عن ماركو ان الأخير يعتبر ان الوقوف في وجه العنصرية هو يسبب إلهاء غير مفيد في بطولة الفورمولا 1 . هذا المقال دفع بطل العالم لويس هاميلتون بان يهاجم ماركو من خلال نشره بيان على حسابه الرسمي على إنستغرام عبّر فيه عن خيبة امله منه. لكن لاحقًا تبيّن ان مصدر هذا الخبر هو حساب ساخر على تويتر ما إضطر موقع Essentially Sports لسحب المقال والإعتذار من ماركو. بينما هاميلتون قام بدوره بإزالة بيان الإنتقاد لماركو.

متفرقات دولية:

- أكّد المصنف الثالث عالميًا ​​دومينيك ثيم​​ عودته لمنافسات التنس الرسمية عبر بوابة ​بطولة سينسيناتي​ للماسترز يوم 22 اب المقبل كما أكّد مشاركته في ​بطولة أميركا المفتوحة​، ليكون أول اللاعبين الكبار تأكيدًا لمشاركته في الجولة الأميركية.

-أثارت حادثة اعتداء رجال الأمن على امرأة من ذوي البشرة السمراء الداكنة، بمحطة قطار في فرنسا سخط النجم الكاميروني ​صامويل ايتو​، بعد أن تم إعتقالها بطريقة عنيفة. وقام ايتو بنشر فيديو على حسابه الرسمي في "تويتر" يوثق الحادثة، وقال: "يا لكم من جبناء، تظهرون رجولتكم أمام امرأة، وبالإضافة إلى ذلك هي حامل".

- كشفت ​شبكة سكاي سبورتس البريطانية​ عن حالة واحدة إيجابية مصابة ب​فيروس كورونا​ من اصل 1541 فحص اجري في الدورة التاسعة من الفحوصات في ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ "​البريميرليغ​"، وذلك دون الافصاح عن اسم وهوية المصاب.