نبدا مع اهم الاخبار، حيث حقق نابولي لقب ​كاس ايطاليا​، بفوزه على ​يوفنتوس​ بركلات الجزاء 4-2، بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي. وهو اللقب السادس في تاريخ نابولي.

وفي مستهل مباريات الدوري الانكليزي بعد توقف دام 3 اشهر، حقق ​مانشستر سيتي​ فوزا مهما على ارسنال بثلاثة اهداف للاشيء، سجلها ​رحيم سترلينغ​ و​كيفين دي بروين​ وفودين.في اللقاء الذي شهد طرد لاعب ارسنال دافيد لويز. كما تعادل استون فيلا مع شيفلد يونايتد بدون اهداف.

وفي الدوري الاسباني، حقق ​أتلتيكو مدريد​ فوزاً كبيراً على مضيفه أوساسونا بخمسة أهدافٍ دون رد، في المُباراة التي جمعت بينهما على أرض ستاد السادار، في إطار الجولة 29 من الدوري الإسباني. خماسية الروخي بلانكوس سجلها النجم الشاب جواو فيليكس “هدفين” في الدقيقتين 27 و 56، وماركوس لورينتي في الدقيقة 79، فيما سجل ألفارو موراتا الهدف الرابع في الدقيقة 83، أما الهدف الخامس فسجله كاراسكو في الدقيقة 88 من المباراة. وتعادل إيبار مع أتلتيك بيلباو بهدفين لكل فريق. وتعادل بلد الوليد مع سلتا فيغو 0-0.

والليلة، يحل فالنسيا ضيفا على ريال مدريد بتمام الساعة 11 مساء، وقبلها بتمام الساعة 8:30 يلعب الافيس امام ريال سوسييداد.

وفي الدوري الالماني،حقق نادي ​​ماينز​​ فوزاً مهماً امام ​بوروسيا ​دورتموند​​ وبواقع 2-0 على ارضية ملعب اليسغنال ادونا بارك وكانت رغبة ماينز لاحراز الفوز كبيرة حيث نجحوا من تسجيل 3 نقاط ثمينة ساعدتهم في الابتعاد عن صاحب المركز الـ16 بـ6 نقاط. وفي باقي المباريات، انقاد نادي لايبزيغ الى تعادل مرير امام فورتونا ​دوسلدورف​ وبواقع 2-2. فيما خطف نادي باير ليفركوزن المركز الرابع في جدول الترتيب بعد ان حقق الفوز امام كولن وبواقع 3-1. وبدوره حقق نادي ​هوفنهايم​الفوز امام اوغسبورغ وبواقع 3-1 ليعزز هوفنهايم مركزه السابع في جدول الترتيب.

وتقدم نادي ​بنفيكا​ الى صدارة ​الدوري البرتغالي​ لكرة القدم متفوقاً على نادي ​بورتو​ بفارق الاهداف، بعد ان رفع رصيده من النقاط الى 64 نقطة اثر فوزه على ​ريو ايف​ بواقع هدفين مقابل هدف واحد، ليتعادل بذلك بالنقاط مع بورتو.

على صعيد اخر، يعترف محبو ومتابعو كرة القدم بالقدرة الاستثنائية للنجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ في عالم المستديرة، اكانوا من مؤيديه ام من معارضيه، فالموهبة التي يتمتع بها "البرغوث الارجنتيني" مميزة دون شك، حتى ولو لم يكن اللاعب المفضل لشريحة كبيرة من الناس (منهم من يحب لاعبين آخرين يتمتعون بموهبة نادرة ايضاً في كرة القدم علة مثال البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​، والمصري محمد صلاح، والبرازيلي ​نيمار​، والفرنسي كيليان ​مبابي​، وغيرهم...). وعلى الرغم من التحفظات التي يثيرها هذا اللقب بالنسبة الى العديد من الاشخاص كونه لا يليق الا بالله، لان الالوهية له وحده، الا ان العبارة باتت متداولة عالمياً بغض النظر عن المنحى الديني المتحفظ اذا لم نقل المعارض لها. ولمتابعة المقال كاملا تحت عنوان "، خاص: لماذا نصّبت غوغل ليونيل ميسي إله كرة القدم؟.اضغط هنا.

متفرقات دولية:

- قرر ​الاتحاد الألماني لكرة القدم​ إقامة نهائي ​كأس ألمانيا​ بدون حضور جماهيري. وسيجمع النهائي ​بايرن ميونيخ​ و​باير ليفركوزن​ في الرابع من تموز المقبل، على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

- إعتذرت الشركة المسؤولة عن تكنولوجيا خط المرمى في الدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب عدم إحتساب هدف ل​شيفيلد يونايتد​ أمام ​أستون فيلا​ في اللقاء الذي إنتهى سلبياً. ونفذ لاعب شيفيلد ركلة حرة مباشرة نجح حارس أستون فيلا ​أوجان نيلاند​ بإلتقاطها لكنه إصطدم بزميله وتجاوز مع الكرة خط المرمى بشكل واضح إلا أن حكم اللقاء مايكل أوليفر لم يحتسب الهدف مشيراً إلى أن تقنية خط المرمى لم تشر إلى هدف.

- كشف تقرير صحفي يوناني فضيحة تحرش جديدة للاعب المصري عمر وردة. واشار التقرير الى ان وردة قد تحرش بالصحفية ​ديمي ستاماتيليا​ التي تقوم بتغطية اخبار نادي ​اولمبياكوس​.وبحسب موقع onsports.gr فقد ارسل وردة لستاماتيليا العديد من الرسائل موجها اليها دعوة للقدوم الى مدينة سالونيك لامضاء يوم معه الا ان ستاماتيليا تجاهلت جميع رسائل وردة لتقوم بنشرها لاحقا الى الملأ.