نبدأ مع أهم الأخبار، حيث تتوجه الأنظار بعد قليل إلى ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية الذي سيستضيف مباراة ​نهائي كأس إيطاليا​ بين ​يوفنتوس​ و​نابولي​.

وتعود عجلة ​الدوري الانكليزي الممتاز​ للدوران من جديد، ويحل ​شيفلد يونايتد​ ضيفا على ​استون فيلا​ بتمام الساعة الثامنة مساء، وفي تمام الساعة العاشرة، يستضيف ملعب الامارات مباراة القمة بين ​مانشستر سيتي​ وضيفه ​ارسنال​.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أعلن ​الاتحاد الإنكليزي​ لكرة القدم، عن وجود 8 حالات إيجابية ب​فيروس كورونا​ في 6 أندية مختلفة من أندية دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" والدرجة الثانية وذلك بعدما اجريت الفحوصات على اللاعبين الأسبوع الماضي، قبل عودة المنافسات.

وأعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​"يويفا"، عن أماكن إقامة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الأربعة المقبلة.وتستعد مدينة لشبونة وملعب "النور" معقل بنفيكا في البرتغال لاستضافة نهائي البطولة الموسم الحالي، بعد انسحاب تركيا وملعب "أتاتورك" بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث سيقام النهائي يوم 23 آب المقبل.

على صعيد آخر، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية ان نادي ​الانتر​ يخطط لإبرام صفقتين كبيرتين خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبل من أموال الصفقة المحتملة التي سيبيع بها ​لاوتارو مارتينيز​ إلى ​برشلونة​. وأشارت الشبكة إلى أن النيراتزوري بدأ مفاوضات مع وكيل اعمال نجم نادي ​بوروسيا دورتموند​ والمعار من ​ريال مدريد​ ​أشرف حكيمي​ للبحث في إمكانية إنتقاله إلى جوزيبي مياتزا الموسم المقبل حيث تُقدّر قيمته في السوق بـ50 مليون يورو. بالاضافة إلى ذلك، أكدت الشبكة أن الانتر وضع عينه على مهاجم نادي مانشستر سيتي ​غابرييل جيسوس​ الذي تقدر قيمته بـ70 مليون يورو.

محليا، اعلن ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ عن تعيين ​جمال طه​ مدرباً للمنتخب الوطني يعاونه كل من وسام خليل ووحيد فتال كمدرباً للحراس ويوسف محمد كاستشاري فني وايلي متني كمعالج فيزيائي ويوسف بلهوان كمديراً للمنتخب.

وفي كرة السلة، يواجه لاعبو ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​ الذين يمتنعون عن المشاركة في استئناف منافساته نهاية تموز/يوليو بعد توقف أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، اقتطاعا من رواتبهم، بحسب ما كشفت تقارير صحافية أميركية. وأبدى عدد من اللاعبين في الآونة الأخيرة قلقهم من العودة للمشاركة في المباريات، لاسيما لجهة تدابير السلامة التي ستعتمد للوقاية من احتمال التقاط عدوى فيروس كورونا.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت البحرين عن فريقها الجديد "بحرين رايد إكستريم" bahrain ride extreme والسيارة الجديدة التي ستشارك من خلالهما للمرة الأولى في سباق رالي داكار 2021 التي ستستضيفه السعودية للمرة الثانية على التوالي . وتماشياً مع قوانين رالي داكار الجديدة والتضاريس المحتملة لمسار السباق عام 2021، اختار الفريق تصميم سيارة رباعية الدفع بمحرك ذي 6 أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج بسعة 3.6 ليتر.

متفرقات دولية:

- توفي نجم السنوكر العالمي ويلي ثورن عن عمر ناهز 66 عاماً في احدى المستشفيات في اسبانيا، حيث كانت عائلته الى جانبه بعد ان عانى من صدمة على مستوى الدم، اثر تعرضه في وقت سابق الى انهيار في الجهاز التنفسي، خلال حصوله على علاج لسرطان الدم لوكيميا.

- كشف الصحفي الايطالي نيكولو سكيرا أن النجم الكرواتي إيفان بيريسيتش يريد البقاء مع بايرن ميونيخ في الموسم المقبل والنادي يعمل على تجديد إعارته أو شرائه مقابل 10 مليون يورو.

- كشف اللاعب ألكسندر كوكورين، الزميل السابق للمدافع الفرنسي عادل رامي مع نادي سوتشي الروسي، أن الأخير كان يُخبرهم عن تفاصيل علاقته بشريكته السابقة والممثلة العالمية باميلا أندرسون. وتابع نقلا عن عادل رامي: "كان يقول لنا أن باميلا هي أجمل إمرأة قام معها علاقة حميمة في حياته، وكان يمارس معها العلاقة الزوجية 12 مرّة في الليلة الواحدة"