نبدأ مع اهم الأخبار، حيث يستضيف ​برشلونة​ الليلة فريق ليغانيس، ويحل ​مايوركا​ ضيفا على ​فياريال​، و​اسبانيول​ ضيفا على ​خيتافي​ في ​الدوري الاسباني​ الجولة 29. وفي ​الدوري الالماني​، تُفتتح الليلة مباريات الجولة 32، وابرزها مواجهة ​فيردبريمن​ و​بايرن ميونيخ​.

وكشفت صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ الإسبانية،أن لاعب فريق ​​باريس سان جيرمان​ الفرنسي​، النجم البرازيلي الدولي ​​نيمار دا سيلفا​​، رفض تمديد عقده إلى ما بعد عام 2022، متأملاً العودة إلى صفوف برشلونة الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة. فقد أكدت الصحيفة ان نيمار رفض مكافأة تجديد عقده التي تبلغ 100 مليون يورو، وهو متمسك بالعودة إلى ​الكامب نو.

على صعيد اخر، قررت الحكومة البريطانية التراجع عن نيتها تغيير استراتيجيتها حيال تقديم وجبات مدرسية مجانية للأطفال الأكثر فقراً بسبب نجم ​​مانشستر يونايتد​​ ​​ماركوس راشفورد​​. وأوضح متحدث باسم رئيس الحكومة "بسبب ​​فيروس كورونا​​ يتفهم رئيس الوزراء بشكل كامل بأن الأطفال والأهل يواجهون وضعا غير مسبوق على الاطلاق، لذلك سنوفر صندوقا غذائيا للصيف. هذا سيوفر قسائم غذائية تغطي فترة العطلة الصيفية الممتدة ستة أسابيع".

عربيًا، اكد ​مرتضى منصور​ رئيس نادي ​الزمالك​ رفضه التام استئناف منافسات ​الدوري المصري الممتاز​ للموسم الجاري معتبرا قرار وزير الرياضة وفرضه اقامة الدوري المصري غير منطقي . وتساءل منصور كيف انه عندما كان عدد الوفيات لا يتعدى حالتين أوقفت الدولة النشاط وعند وفاة المئات يوميا يتقرر عودة النشاط . واضاف انه لن يقبل بأن يتعرض أحد للضرر بسبب فيروس كورونا من اجل مصلحة الأهلي أو اي نادي يرغب في عودة الدوري حيث اعلن خلال تصريحات لقناة الزمالك : " امنحوا الأهلي الدوري وانقذوا الأرواح من الموت".

وفي المصارعة، أفادت صحيفة بليتشر ريبورت عن وجود إصابة بفيروس كورونا في ​اتحاد المصارعة الحرة​ WWE. من جهته، أصدر الدكتور جيفري دوغاس، الطبيب في WWE، بيانًا حول هذا الأمر جاء فيه: "وجدت إصابة بفيروس كورونا في مركز التدريب للدبليو دبليو إي. ومنذ ذلك الوقت، لم يبلغ أي أفراد آخرين ممن حضروا المنشأة عن أعراض. ومع ذلك، سيتم اختبار جميع المواهب وطاقم الإنتاج والموظفين في الموقع في مرافق التدريب على الفور. بعد نتائج الاختبار، يخطط WWE للمضي قدما بشكل عادي".

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف منظم ​سباق الصين​ في ​الفورمولا 1​ ان إدارة البطولة قد وجهت له عرض إستقبال سباقي فورمولا 1 هذا الموسم. ومن المعلوم ان السباق الصيني الأصلي كان مقررًا ان يقام في 19 نيسان لكنه تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا. وتأمل الإدارة ان تتمكن من إقامة ما بين 15 الى 18 سباق هذا الموسم الذي كان مؤلفًا من 22 سباق.

متفرقات دولية:

-مع عودة غالبية البطولات الوطنية الاوروبية لكرة القدم بعد التوقف القسري بسبب فيروس كورونا المستجد، يعقد الاتحاد القاري (ويفا) الأربعاء والخميس اجتماعا مفصليا لتحديد مواعيد وشكل استكمال مسابقتيه للأندية، إضافة الى بعض المسائل المتعلقة ببطولة كأس أوروبا 2020 التي أرجئت الى صيف العام المقبل بسبب "كوفيد-19".

-قرر ​الاتحاد السوري لكرة القدم​ استدعاء شعيب العلي مدافع فريق الطليعة للتحقيق معه بشأن تصريحاته التي اتهم فيها أحد المقربين من نادي تشرين متصدر الدوري ، بمحاولة رشوته.

- اختارت ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ومشجعة فريق ويست هام يونايتد ميا خليفة تشكيلتها المفضلة من فرق ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز. وجاءت تشكيلتها على الشكل التالي:

خط الدفاع: ديكلان رايس – فيرجيل ​فان دايك​ – هاري ماغواير – كايل ووكر

خط الوسط: دانيال جايمس – آرون موي – رحيم سترلينغ – فيليبي أنديرسون

الهجوم: هاري كاين – محمد صلاح.