نبدا مع اهم الاخبار، فضمن فعاليات الجولة 29 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، انقاد نادي ​اشبيلية​ الى تعادل مخيب امام ​​ليفانتي​​ وبواقع 1-1 وكان الفريق الاندلسي قريب من خطف الفوز قبل ان يتلقى هدف عكسي في الدقائق الاخيرة ورغم التعادل حافظ اشبيلية على مركزه الثالث في جدول الترتيب.

وتعادل فريق ​ريال بيتيس​ بنتيجة 2-2 مع فريق ​غرناطة.

ويستضيف برشلونة الليلة فريق ليغانيس، ويحل مايوركا ضيفا على فياريال، واسبانيول ضيفا على خيتافي.

وفي الدوري الالماني، تُفتتح الليلة مباريات الجولة 32، وابرزها مواجهة فيردبريمن و​بايرن ميونيخ​.

وأكدت تقارير صحفية أنه رغم كثرة الحديث في الفترة الأخيرة عن تمسك ​​باريس سان جيرمان​​ بتجديد تعاقد نجميه ​​نيمار​​ و​​كيليان مبابي​​ إلا أنه حتى اللحظة لم يفاتح أحد البرازيلي في الامر. وأوضحت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أنه "رغم كل ما يثار في وسائل الإعلام الكتالونية بأن نيمار سيبقى في صفوف سان جيرمان لموسم رابع، إلا أنه حتى هذه اللحظة، لم يفاتحه أحد في تجديد التعاقد".وأضافت: "في المقابل، فإن إدارة النادي الباريسي تحركت بالفعل قبل عدة أشهر لتمديد تعاقد كيليان مبابي اما فيما يتعلق بنيمار فإن المفاوضات معه متوقفة".

على صعيد اخر، اختارت الاندية الايطالية تاريخ 12 ايلول من العام 2020 كموعد لانطلاق الموسم الجديد 2020 - 2021 من الكالتشيو الايطالي. واكدت الاندية ان هذا التاريخ من الممكن ان يتم تعديله اذا ما تعارض مع روزنامة الاتحاد الاوروبي وبطولاته القارية.

وفي الرياضات الميكانيكية، أشار رئيس ​الاتحاد الدولي للسيارات​ ​جون تود​ إلى أن سباقات ​بطولة العالم للراليات​ المتوقفة جراء تفشي فيروس كورونا "تدرس العديد من السيناريوهات لاستئناف المنافسة في أيلول المقبل". وصرح تود في مؤتمر صحفي عبر الفيديو "بطولة العالم للراليات تدرس العديد من السيناريوهات لاستئنافها في أيلول، بما في ذلك إعادة برمجة الراليات المؤجلة من أجل ضمان أفضل الفرص لاستكمال موسم 2020".

متفرقات دولية:

-كشف موقع bleacherreport ان فحوصات لاعب فريق ​دالاس كاوبويز​ لكرة القدم الأميركية ​إيزيكيل إليوت​ اتت ايجابية ما يؤكد اصابته بفيروس كورونا.

- اكدت صحيفة ديلي ميل ان نجم فريق ​​ليفربول​​ الانكليزي الدولي المصري ​​محمد صلاح​​ سيشارك في مباراة الأحد المرتقبة أمام إيفرتون ضمن الجولة 30 من الدوري.

- زف وزير الرياضة الايطالي فيتشنزو ​سبادافورا​ خبرا سارا لمحبي الكرة الايطالية بعدما اكد ان نقل مباريات الكالتشيو بعد العودة من التوقف بسبب كورونا على الهواء تطبخ على نار هادئة ولكن بايجابية. وقال سبادافورا: نحن على الطريق الصحيح للتوصل الى اتفاق مع ناقلي مباريات الكالتشيو يرضي الجميع.