نبدأ موجز المساء مع أهم الأخبار، حيث تنطلق الليلة مباريات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الاسباني، ويلعب إشبيلية خارج أرضه أمام ​ليفانتي​، فيما يحل غرناطة ضيفا على ريال بيتيس.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث شنّ رئيس نادي نابولي أوريليو ​دي لورينتس​ هجوما عنيفا على المدرب السابق للفريق والحالي ليوفنتوس ماوريسيو ساري، قبل المباراة التي ستجمع الفريقين يوم الأربعاء في نهائي كأس إيطاليا، واصفا المدرب الايطالي بالخائن. وقال دي لورينتس في تصريحات نشرتها شبكة سبورت ميديا سيت: "لقد خانني بالعذر الأكثر إبتذالا، وهو المال، أردت أن يبقى وهو خرج من أجل هذا السبب".

وفي كرة السلة، اشارت قناة espn الرياضية الاميركية الى ان لاعبي دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية سيخضعون لفحوصات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا، قبل التوجه الى مدينة اورلاندو للدخول في "المجتمع المغلق" ابتداءاً من 23 حزيران القادم. كما وسيخضع جميع الموظفين الاساسيين الذين سيشاركون في ما تبقى من مباريات الدوري لهذه الفحوصات حتى موعد انطلاق المباريات.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف المدير الرياضي للفورمولا 1 روس براون ان التغييرات التي ستطال السباقات في موسم 2020 ستصل ايضًا الى منصة التتويج والتجمع على خط الإنطلاق قبل بداية السباق وأيضًا بالإضافة الى الموكب الإستعراضي للسائقين في ظل جائحة فيروس كورونا. وقال براون الى DPA: "سوف يتم إجراء مقابلات مع كل سائق امام مرآبه، ولن يكون هناك منصة تتويج بعد السباق وسوف يتم الإحتفال على خط الإنطلاق من دون تقديم كؤوس. اما بخصوص تجمّع الناس على خط الإنطلاق قبل بداية السابق فهذا ايضًا لن يحصل ونحن نعمل على ايجاد الحلول المناسبة".

وفي كرة المضرب، أعلنت صفحة نادي ​​بارتيزان بلغراد​​ الصربي لكرة السلة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي" تويتر "، عن إصابة لاعب الفريق، نيكولا ​يانكوفيتش​ الذي اختلط بالمصنف الاول للاعبي التنس، الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ الأسبوع الماضي. وذلك تم خلال فعاليات مباراة لكرة السلة شهدت تواجد العديد من اللاعبين في مقدمتهم يوكيتش ، وبالرغم من ذلك قال يانكوفيتش بأنه لم يشعر بأيّ أعراض ولكن جاءت النتيجة إيجابية في الفحص الإجباري على اللاعبين الذي اجري اليوم، وجميع عشاق الاعصار الصربي بانتظار الايام القادمة لمعرفة نتيجة فحوصاته.

متفرقات دولية:

-أكّد الحارس الاسباني إيكر كاسياس إنسحابه من السباق على رئاسة الإتحاد الاسباني لكرة القدم.

-كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية أن النجم الارجنتيني ​لاوتارو مارتينيز​ قد يخسر مركزه في التشكيلة الاساسية للفريق خلال الفترة المقبلة بعد إستئناف بطولة الدوري ليحل مكانه أليكسيس سانشيز بعد أدائه الباهت الذي ظهر عليه في مباراة نابولي بكأس إيطاليا.

- كشفت تقارير صحافية أنه تم إلغاء حدث ​بطولة أدريا لكرة المضرب​ المقرر إقامتها في ​الجبل الأسود​ في الفترة من 27-28 حزيران الحالي.