نبدا مع اهم الاخبار، حيث حقق ​ريال مدريد​ انتصارًا مهما بنتيجة 3-1، خلال مواجهة إيبار، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الليغا. وسجل الأهداف لريال مدريد كروس وراموس ومارسيلو في الدقائق (4 و30 و37 على الترتيب)، بينما أحرز بيدرو بيغاس هدف إيبار الوحيد في الدقيقة 60. وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 59 نقطة في وصافة ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد إيبار عند 27 نقطة في المركز 16.
وتعادل فريق ​ريال سوسييداد​ بنتيجة 1-1 مع فريق ​اوساسونا. ​

على نفس الصعيد افاد الموقع الرسمي للفريق الابيض ان رئيس النادي قرر اهداء اللاعب الويلزي بايل قميصا تذكاريا يحمل الرقم 250، بمناسبة وصوله لمباراته رقم 250 مع الملكي، في موسمه السابع، بعد الانضمام من صفوف توتنهام عام 2013 وذلك بعد الفوز الذي حققه الفريق على ايبار بنتيجة 3-1 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

وفي المانيا، أنقذ حارس مرمى ​​باير ليفركوزن​​ ​لوكاس هراديكي​ فريقه من الخسارة في الدقيقة الأخيرة من الوقت محتسب بدل عن ضائع أمام ​شالكه​ لتنتهي مواجهة الطرفين ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين من ​الدوري الالماني​ بالتعادل 1-1. ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع فيما رفع شالكه رصيده إلى 39 نقطة في المركز التاسع. والليلة،

وفي اخبار سوق الانتقالات، قرر نادي ​​تشيلسي​​ الإنكليزي صرف النظر عن التعاقد مع نجم ​باريس سان جيرمان​، ​إدينسون كافاني​، في الميركاتو الصيفي المقبل. وكان النادي اللندني يرغب بالحصول على خدمات المهاجم الأوروغوياني، في الميركاتو الشتوي الماضي لكنه عجز عن إتمام الصفقة بسبب طلبات النادي الباريسي المادية.

محليا اعلن نادي ​​النجمة​​ الرياضي عن موعد عودة الفريق الى التمارين خلال الفترة القادمة بعد فترة التوقف القسري بسبب الاحتجاجات التي انطلقت في 17 تشرين الاول الماضي، ومن بعدها انتشار فيروس ​كورونا​. حيث سيطلق الفرق تمارينه نهار الاربعاء في 17 حزيران

متفرقات دولية:

- تضامن نجم ​ريال مدريد​، البرازيلي ​مارسيلو​ مع الأميركي من اصول افريقية ​جورج فلويد​ الذي قضى على يد الشرطة الأميركية. وبعد تسجيله خلال إنتصار فريقه 3-1 على ايبار ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الاسباني احتفل مارسيلو بوضع ركبته على الأرض ورفع يده اليمنى، رفضاً للعنصرية التي يتعرض لها أصحاب البشرة السمراء.

- اعلن نادي ​​العدالة​ السعودي​ البدء بالبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة ب​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين​ خلفا للتونسي ​ناصيف البياوي​ الذي اعتذر عن استكمال مهمته.

-قرر ​​اتحاد غرب آسيا لكرة القدم​​ تأجيل النسخة العاشرة لبطولة غرب آسيا التي كان من المقرر أن تستضيفها الإمارات مطلع عام 2021 وذلك نظرا لازدحام الجدول الآسيوي بسبب تبعات فيروس كورونا .