يوم كروي حافل شهدته الملاعب الأوروبية مع استمرار النشاط الكروي في ألمانيا وعودته بشكل رسمي في إسبانيا وإيطاليا. ومع إقامة 11 مباراة في البلدان الأوروبية تلك على مستوى بطولات الصف الأول، كان لا بد من حدوث العديد من الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتحدث عن بعضها في هذا التقرير مع شرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

إسبانيول​ – ديبورتيفو ألافيس ( المرحلة 28 من الدوري الإسباني / الحكم الإسباني بابلو فويرتيس ):

المباراة شهدت حالة هامة عند الدقيقة 19 حيث قام حارس مرمى ديبورتيفو ألافيس بابلو باتشيكو بلمس الكرة بيده خارج منطقة جزاءه مانعا لاعب إسبانيول من الوصول إليها ليقوم الحكم بطرده بالبطاقة الحمراء المباشرة لمنعه فرصة هدف محقق. قرار الحكم صحيح فرغم أن الكرة طولية وفي الهواء لكن لاعب إسبانيول لو لم يلمس باتشيكو الكرة بيده لكان من السهل عليه السيطرة عليها وإيداعها في المرمى الخالي وبالتالي فرصة الهدف المحقق موجودة ولا جدال فيها ويحسب للحكم عدم تردده إطلاقا في إشهار البطاقة الحمراء للحارس وطرده بشكل مبكّر ومستحق من اللقاء.

بايرن ميونيخ​ 2-1 ​بوروسيا مونشغلادباخ​ ( المرحلة 31 من الدوري الألماني / الحكم الدولي الألماني فيليكس زفاير):

شهدت المباراة عند الدقيقة 17 تسجيل بوروسيا مونشغلادباخ هدفا عبر هوفمان واحتسبه الحكم المساعد الأول حيث اعتبر بأن هوفمان لم يكن متسللا لحظة تلقيه الكرة من زميله في الفريق لكن حكم تقنية الفيديو كان له رأي آخر بعد مراجعة اللقطة فهوفمان كان متقدما برأس قدمه أي بسنتيمترات قليلة عن آخر مدافع من بايرن ميونيخ دافيد ألابا، الحالة بلا شك صعبة وليس من السهل رؤيتها بالعين المجردة نظرا لدقتها لكن تقنية الفيديو نجحت في كشفها ليطلب من الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل وهذا ما حصل.

فوروتونا دوسلدورف 0-1 بوروسيا دورتموند ( المرحلة 31 من الدوري الألماني / الحكم الدولي الألماني ساشا ستغيمان ):

عند الدقيقة 67، سجّل رافائيل غيريرو هدفا لبوروسيا دورتموند واحتسبه الحكم بشكل عادي. لكن الكرة وقبل أن يسددها غيريرو اصطدمت بشكل غير متعمد بيده ثم هيئها لنفسه فيما بعد والحكم لم ير ذلك. وكما نعلم فإن أي هدف يأتي بعد لمسة يد حتى وإن لم تكن متعمدة لا يمكن احتسابه ورغم أن ستيغمان لم ير اللقطة لكن حكم تقنية الفيديو كان جاهزا حيث راجعاللقطة بنفسه وطلب من الحكم إلغاء الهدف بسبب وجود لمسة يد وهو ما قام به ستيغمان بشكل فوري مصححا قراره الخاطئ والذي أتى نتيجة أنه كان يقف بشكل عامودي خلف غيريرو من دون امتلاك أية زاوية رؤيا ما جعله لا ير يد غيريرو لكن حكم تقنية الفيديو أنقذ الموقف.

بادربون 1-5 فيردير بريمن ( المرحلة 31 من الدوري الألماني / الحكم الدولي الألماني كريستيان دينغيرت ):

عند الدقيقة 18، قام الحكم باحتساب ركلة جزاء لمصلحة فيردير بريمن بعد لمسة يد على لاعب بادربورن جميلو كولينز، قرار الحكم صحيح وأتى بسبب امتلاكه لزاوية رؤية واضحة وقربه من الحالة فكولينز لمس بشكل متعمد الكرة القريبة منه داخل منطقة جزاء خصمه ويده امتدت بشكل خاطف للعب الكرة وهنا لا داعي أبدا للنظر لوضع اليد والمسافة وكل الإعتبارات الأخرى، فبمجرد وجود التعمد وذهاب الكرة نحو اليد تسقط كل الإعتبارات وتصبح لمسة اليد موجودة وبالتالي قرار دينغيرت باحتساب ركلة الجزاء صحيح ولا غبار عليه.