نبدا مع اهم الاخبار، حيث حقق ​برشلونة​ انتصارًا عريضًا برباعية نظيفة ضد ​ريال مايوركا​، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الليغا. وسجل الأهداف فيدال، برايثوايت، ألبا، وميسي في الدقائق 2، 37، 79، و93 مع الاشارة الى ان ميسي صنع هدفين ايضا.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بينما يتجمد رصيد ريال مايوركا عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.

وقاد النجم البلجيكي دريس ​ميرتينز​ فريقه ​​نابولي​​ الى نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم لمواجهة ​يوفنتوس​ بعد ان انتهى لقاء الاياب بينه وبين ​انتر ميلانو​بالتعادل الايجابي 1 - 1 علما ان لقاء الذهاب انتهى 0 - 1 لابناء المدرب غاتوزو. ميرتينز كان تاريخيا اذ انه بهذا الهدف وصل الى الرقم 122 محطما الرقم القياسي السابق باسم ماريك هامسيك ليصبح هداف النادي التاريخي. وسيواجه نابولي فريق يوفنتوس في النهائي.

ونجا بايرن ميونيخ من فخ بوروسيا مونشغلادباخ، بفوز قاتل بهدفين مقابل هدف، على ملعب أليانز أرينا، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري الألماني. وأحرز جوشوا زيركزي و​ليون غوريتسكا​ هدفي بايرن، في الدقيقتين 26 و86، بينما سجل بينيامين بافارد هدفًا عكسيًا في مرمى فريقه لصالح الفريق الخصم، في الدقيقة 37. بهذا الانتصار، اقترب العملاق البافاري خطوة أخرى من لقب البوندسليغا، بعدما حافظ على الفارق مع ملاحقه ​بوروسيا دورتموند​، البالغ 7 نقاط، معززًا صدارته للجدول برصيد 73 نقطة.

وعاد نادي ​باشاك شهير​ الى صدارة ​الدوري التركي​ لكرة القدم بنفس النقاط مع طرابزون سبور بعد فوزه على ألانيا سبور بنتيجة 2 - 0 خلال المباراة التي جمعتهما السبت ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري التركي.ورفع باشاك شهير رصيده بهذا الفوز إلى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف طرابزون سبور بينما توقف رصيد ألانيا سبور عند 43 نقطة، في المركز السادس. ولم تكن عودة فريق بشكتاش بعد فترة التوقف جيدة بعد ان سقط الفريق امام ​انطاليا سبور​ بنتيجة 1 - 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب فودافون أرينا

وفي اخبار سوق الانتقالات، أكدت صحيفة دي تليغراف الهولندية ان نادي ​​ليفربول​​ قرر إيقاف المفاوضات المتعلقة بتجديد عقد لاعبه فيرجيل ​فان دايك​. إدارة بطل أوروبا قررت إيقاف المفاوضات بعد أن تضررت ماديا بشدة نتيجة توقف النشاط الرياضي إثر تفشي فيروس كورونا وأوضحت إنه لا توجد أي محادثات في الوقت الحالي بين مسؤولي النادي وممثلي فان دايك حول فكرة عقده الجديد.

متفرقات دولية:

- ظهر المهاجم الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ لاعب نادي ​برشلونة​ بمظهر جديد في مباراة فريقه امام نادي ​ريال مايوركا. واطل ميسي من دون لحيته التي اشتهر بها طوال الموسم الحالي.

- تخطى ​​بايرن ميونيخ​​ ضيفه بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ بنتيجة 2 - 1 على ملعب أليانز آرينا ضمن مباريات الجولة 31 للبوندسليغا. شبكة أوبتا للإحصائيات اكدت ان هذا الانتصار هو العاشر على التوالي لبايرن في الدوري الألماني وهو الامر الذي حدث لأول مرة منذ موسم 2017 تحت قيادة ​يوب هاينكس​.

- شكك لاعب ارسنال السابق ​ايان رايت​ في قرارات ​اوباميانغ​ بعد رفض الاخير تجديد عقده مع المدفعجية. وقال رايت في تصريحات نقلها موقع tribal football:" "لو استمر الموسم وتابع تسجيل الأهداف فسيكون في وضع قوي. لكنني أعتقد أن الركز الذي يشغله الآن ،نحن نتحدث عن شخص سيبلغ من العمر 32 عام الصيف المقبل، انه يدخل في موقف في حال رفض العقد المقدم له فهل سيأتي نفس الاشخاص خلفه مجددا، العقد الذي حصل عليه من آرسنال ، هل سيكون هناك ناد آخر ليقدم له نفس النوع من العقود؟".