نبدأ مع أهم الأخبار، حيث نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق إنتصار قاتل على حساب فورتونا دوسلدورف بنتيجة هدف مقابل لاشيء سجله النجم النروجي إرلينغ هالاند بالوقت القاتل عبر ضربة رأسية مُحكمة. وفي باقي المباريات، حقق فرانكفورت فوزا كبيرا على هرتا برلين 4-1، وإستطاع فردربريمن أن يفوز على بادربورن 5-1، وتعادل فولفسبورغ أمام فرايبورغ 2-2، وسقط كولن أمام يونيون برلين 2-1.

وفي الدوري الاسباني، إستطاع إسبانيول أن يحقق إنتصارا مهما على حساب ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين السبت على ملعب "RCDE" ستاديوم. وسجل هدفي إسبانيول الكولومبي برناردو اسبينوزا والصيني وو لي. كما فاز فياريال على سلتا فيغو بهدف نظيف.

وفي كأس إيطاليا، يحل الانتر بعد قليل ضيفا على نابولي إياب الدور نصف النهائي على ملعب سان باولو، علما أن البارتينوبي فاز ذهابا في ميلانو بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

عربيًا، أعلن نادي ​الزمالك​ المصري تجديد تعاقده مع باتريس ​كارتيرون​، المدير الفني للفريق. وأوضح الزمالك أن المدرب الفرنسي كارتيرون وقّع على تجديد تعاقده مع النادي لموسم آخر، وذلك بعدما تولى قيادة الأبيض في شهر يناير الماضي خلفًا للصربي ميتشو.

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن السائق القطري ناصر صالح العطية مشاركته في النسخة الثالثة والأربعين من رالي داكار الذي ستستضيفه السعودية في كانون الثاني/يناير 2021 . وكشف منظموا الرالي، عن مسار جديد للنسخة الـ43 من الرالي الذي سيقام للمرة الثانية بالمملكة بمشاركة أساطير الرالي والذي يتألف من 12 مرحلة تنطلق من مدينة جدة وتنتهي بها، مع إقامة يوم واحدة للراحة في حائل ، وسيزور الرالي أماكن جديدة في صحاري السعودية.

وفي كرة المضرب، انطلقت منافسات بطولة ادريا الدولية، بجولة بلغراد، حيث تقام مراسم البطولة هناك،وسرعان ما حسمت مباراة الزوجي لمصلحة المنصف الاول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش وشريكه يلينا يانكوفيتش ضد نيناد زيمونيتش و اولغا دانيلوفيتش.

متفرفات دولية ومحلية:

- اعلن حامل لقب الدوري اللبناني لكرة القدم ولقب كاس الاتحاد الاسيوي نادي ​العهد​ عن ضمه للاعب الشاب ​علي الحاج​ الى صفوف الفريق رسمياً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

- ستدعم رابطة الدوري الانكليزي لكرة القدم ركوع اللاعبين قبل او خلال المباريات كعلامة تضامن رمزية ضد العنصرية، فيما ستحلّ عبارة "حياة السود تهمّ" بدلا من اسماء اللاعبين في أوّل 12 مباراة من استئناف البريميرليغ الاسبوع المقبل بعد اجازة فيروس كورونا القسرية.

- نشر الحساب الرسمي لنادي ​بولونيا​ الايطالي عبر حسابه في تويتر فيديو يُظهر مدرب الفريق والنجم الصربي السابق سينيسا ميهايلوفيتش وهو يقوم بتسديدات من مسافة بعيدة بالقدم اليسرى، حيث كان يمتاز بقدمه اليسرى الدقيقة والصاروخية مع لاتسيو والانتر.