نبدأ مع أهم الأخبار، حيث يحل ​ميلان​ الليلة ضيفا على يوفنتوس في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا على ملعب أليانز ستاديوم، وهي أول مباراة رسمية في إيطاليا بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا. وكانت مباراة الذهاب بين الطرفين قد إنتهت بالتعادل بهدف لكل طرف.

وفي الدوري الاسباني، يلعب غرناطة امام خيتافي، وفالنسيا امام ليفانتي.

وفي الدوري الالماني، يحل لايبزيغ ضيفا على هوفنهايم.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، كشفت صحيفة سبورت الكتالونية أن صفقة إنتقال النجم الارجنتيني ​لاوتارو مارتينيز​ إلى برشلونة تواجه صعوبات في الفترة الحالية، الأمر الذي دفع اللاعب للضغط على ناديه الانتر للعمل على إنجاحها وإتمامها.

وأوضحت الصحيفة أن العقدة حاليًا هي حول الرقم المالي الذي يطلبه النادي الايطالي مقابل التخلي عن لاوتارو، مشيرةً إلى أن برشلونة قدم عرضا بقيمة 60 مليون يورو بالاضافة إلى خدمات أحد لاعبيه لكن الانتر يريد ما بين 80 إلى 90 مليون يورو، أو سيكون بإستطاعة برشلونة دفع قيمة البند الجزائي في عقده وقدره 111 مليون يورو وهو أمر يتجنه النادي الكتالوني.

على صعيد اخر، تعهد نجم ​مانشستر يونايتد​ ماركوس ​راشفورد​ بمواصلة القتال حتى لا يشعر أي طفل في المملكة المتحدة بالقلق حيال تأمين الطعام. وقال راشفورد: "لدي أخبار مذهلة! كان لدينا هدف أنه بحلول نهاية حزيران سنكون قادرين على توفير 3 ملايين وجبة للأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء المملكة المتحدة. واليوم حققنا الهدف المالي لتقديم هذه الوجبات. شكرًا جزيلاً لكم على الدعم". وبينما أحتفل بهذا، هناك الكثير للقيام به. ثقوا بي عندما أقول، سأستمر في القتال حتى لا يقلق أي طفل في المملكة المتحدة من أين تأتي وجبتهم التالية. هذه هي إنكلترا في عام 2020 وتحتاج الأسر إلى المساعدة".

عربيًا، اكد ​تشافي​ هيرنانديز ان انضمامه للسد القطري كان احد افضل القرارت التي اتخذها في حياته . وكتب تشافي على حسابه الرسمي على موقع "انستغرام " بمناسبة مرور خمس سنوات على انضمامه للسد الذي انتقل إليه في 11حزيران / يونيو 2015 قائلا : قبل خمس سنوات من الآن اتخذت احد افضل قرارات حياتي بالانضمام لنادي السد.

ونعى ​الإتحاد العراقي لكرة القدم​، مدرب منتخب الناشئين السابق، ​​علي هادي​​، الذي وافته المنية اليوم الجمعة متأثراً بإصابته ب​فيروس كورونا​. وأشرف علي هادي على تدريب نوادي كربلاء وزاخو والكهرباء والطلبة والقوة الجوية إضافة إلى منتخب العراق للناشئين.

وفي الرياضات الميكانيكية، ألغى منظمي سباقات سنغافورة وأذربيجان واليابان ضمن بطولة الفورمولا 1 إقامتها هذا العام بسبب المخاوف المحيطة بجائحة فيروس كورونا. وبذلك يرتفع إجمالي عدد السباقات الملغاة في عام 2020 إلى سبعة حيث انضمت الدول المذكورة أعلاه إلى أستراليا وهولندا وموناكو وفرنسا. وفي بيان صدر عن الفورمولا 1 جاء فيه: "نتيجة للتحديات المستمرة التي نواجهها بسبب الفيروس اتخذنا نحن ومروجي سباقات أذربيجان وسنغافورة واليابان قرارًا بإلغاء سباقاتهم لموسم 2020".

متفرقات دولية:

- اكد رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون إن بلاده ستسمح بحضور حتى عشرة آلاف متفرج في الملاعب لمشاهدة الأحداث الرياضية ضمن خطة تقليص قيود التباعد الاجتماعي في تموز.

- أسدلت شركة سوني العالمية الستار عن النسخة الخامسة من منصة الألعاب بلايستايشن 5، وذلك استعدادا لإطلاقها في الأسواق بحلول نهاية العام الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، قدمت سوني إصدار لعبة "GTA V" للجيل الجديد من وحدة التحكم.

- كشفت وسائل إعلام بريطانية عدّة ان لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز سيوجهون التحية لحركات مناهضة للعنصرية حول العالم، بوضع شعار «حياة السود مهمة»، بدلاً من أسمائهم على القمصان، في أول جولة بعد استئناف البطولة.