بعد ثلاثة أشهر من العطلة القسرية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، عاود ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم نشاطه ، وذلك بلقاء دربي الأندلس بين ​إشبيلية​، الطامح للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وضيفه ​ريال بيتيس​ حيث نجح الاول في تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 ضمن اطار منافسات الجولة 28 من الليغا.

خلال المباراة لعب كلا الحارسين في الفريق دورا اساسيا في صد بعض الكرات رغم انه في الكرات الهوائية تفوق ​توماس فاسليك​ حارس مرمى اشبيلية على ​جويل روبلز​ حارس مرمى ريال بيتيس بصد كرة هوائية واحدة في الدقيقة 1+45 بعد خروجه من مرماه على مشارف المربع الصغير بالتوقيت المناسب والسيطرة على الكرة بيديه.

في التسديدات فرض التعادل نفسه بين الحارسين، ولكل واحد منهما تصدي وحيد، الاولى كانت لاشبيلية تصدى لها جويل في الدقيقة 45 عبر ارسالها الى خارج المرمى بعد اقفاله الزاوية اليسرى بالكامل وسقوطه مباشرة على الارض حارما اشبيلية من هدف محقق، والثانية في الدقيقة 79 حيث نجح فاسليك من مسك الكرة بيديه بعد وجوده في مركزه الصحيح لحظة تسديد الكرة.

في الكرات الانفرادية تفوق فاسليك على روبلز بعد ان نجح في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 57 بعد خروجه من المرمى الى مشارف وسط الملعب بالتوقيت المناسب وتشتيت الكرة مستفيدا من خبرته العالية.

في الكرات العرضية نجح حارس بيتيس في التفوق على حارس اشبيلية بصده ثلاث كرات عرضية، الاولى في الدقيقة 58 بعد تقدمه خطوتين ومد جسمه على يساره والسيطرة على الكرة بيديه، الثانية في الدقيقة 60 بعد خروجه من مرماه بالتوقيت المناسب على مشارف المربع الصغير والقفز فوق اللاعبين واستعمال قبضته لابعاد الكرة، والثالثة في الدقيقة 76 بعد تمركزه بالمكان المناسب الذي يسمح له بالرؤية الواضحة للكرة والسيطرة عليها بيديه مبعدا الخطر عن مرماه.

في الكرات الرأسية تفوق روبلز على فاسليك بصد كرة رأسية واحدة في الدقيقة 13 بعد تقدمه على مشارف المربع الصغير لتحجيم مرماه امام المهاجم والسيطرة على الكرة بيديه.

​​​​​​​

العلامات :

فاسليك حارس مرمى اشبيليا: 7/10

روبلز حارس مرمى ريال بيتيس: 6 /10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.