نبدا مع اهم الاخبار، حيث حقق فريق ​إشبيلية​ انتصارًا هامًا في ديربي الأندلس ضد ​ريال بيتيس​، بثنائية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الـ28 من الليغا.

وسجل هدفي إشبيلية لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 56، وفيرناندو في الدقيقة 62.

وبهذا الانتصار يرفع إشبيلية رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

واليوم، يلعب غرناطة امام خيتافي وفالنسيا امام ليفانتي.

ومنح رئيس الوزراء الايطالي ​​جيوزيبي كونتي​​ الضوء الاخضر لعودة الحياة الى كرة القدم الايطالية بعد توقف طويل بسبب تفشي فيروس ​كورونا​ المستجد. وبالرغم من ان موعد اياب نصف نهائي كأس ايطاليا بين يوفنتوس وميلان اعلن منذ اسبوعين الا انه كان ينتظر اشارة من رئيس الوزراء الايطالي لتصبح الامور رسمية وبالفعل ستلعب المواجهة نهار الجمعة.

هذا ونذكر ان الليلة يلعب اليوفي ضد ميلان في اياب نصف نهائي كاس ايطاليا في ملعب اليانز ستاديوم، علما ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1.

على صعيد اخر، قررت رابطة ​الدوري الانكليزي​ الوقوف ​دقيقة صمت​ على ضحايا جائحة فيروس ​كورونا​ قبل انطلاق المباريات بعد استئناف البطولة الاسبوع المقبل. وسيحتوي كل قميص لعب أيضا على شارة على شكل قلب تكريما لدور موظفي الخدمة الصحية الوطنية.

عربيا، أصيب حارس مرمى نادي ​الوحدة​ السعودي، حسن مؤمنة بـ "​فيروس كورونا​". وذكرت تقارير صحفية سعودية أن مؤمنة تم نقله إلى الحجر الصحي بعد أن تأكدت إصابته وحالته تبدو مستقرة. ويدافع الحارس عن عرين فريق الشباب في الوحدة الذي يحتل المركز الـ12 في ترتيب فرق دوري الشباب قبل توقف المنافسات الرياضية منتصف شهر آذار الماضي جراء تفشي فيروس كورونا.

وفي كرة السلة، اشارت تقارير صحفية الى ان دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية قد يعود الى الحياة في 31 من شهر تموز القادم، على ان يلعب على ارض مدينة اورلاندو في ولاية فلوريدا الاميركية، بعد ان كان موسم 2019 – 2020 قد جرى تعليقه في 11 اذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي انه لن يجدد عقد مهاجمه الكاميروني ​اريك مكسيم ​تشوبو موتينغ​​ وبالتالي لن يلعب اللاعب مرة اخرى بقميص بطل الليغ 1.

- اعلن ​إيكر كاسياس​ حارس مرمى ​​ريال مدريد​​ الاسطوري انسحابه من انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد إعلان موعدها الجديد. كاسياس قرر عدم دخول الانتخابات وتراجع في قراره وذلك لأنّه لا يمتلك وقتًا كافيًا للاستعداد.

- اكدت رابطة ​الدوري الروماني​ لكرة القدم ظهور اول حالة كورونا في كرة القدم الرومانية مما حتم تاجيل مباراة ​​دينامو بوخارست​​ ضد ​كنيديا تارغوفيشته​. وتأجلت المباراة بعد إصابة مسؤول في دينامو بفيروس كورونا لينضم الى 21182 اصابة في رومانيا.