أعلن ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ رسميا استئناف الموسم الحالي من ​دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين​ في الرابع من آب/أغسطس المقبل بعد التوقف منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا .

واشار اتحاد الكرة في بيان نشره على مواقعه الرسمية الى أن تحديد موعد استئناف الدوري جاء بناء على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي كما تم اتخاذه وفق المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022.

واضاف أنه سيقوم بالتنسيق مع الأندية لعودة التدريبات اعتباراً من 21 حزيران/يونيو الجاري استعداداً لاستكمال الموسم وفق بروتوكول طبي وإجراءات احترازية مشددة،

كما قرر الاتحاد استئناف دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات فيما لن تستكمل تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة للثانية وسيتم تصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل.

وأعلن إلغاء بطولات دوري الممتاز للفئات السنية دون تحديد بطل أو هبوط، واعتماد نتائج وترتيب بطولات الفئات السنية المنتهية وتثبيت البطل والفرق الصاعدة والهابطة، وإلغاء بطولات السعودية للفئات السنية دون تحديد بطل وتصعيد الفرق من الدور الذي توقفت فيه المسابقة، وزيادة مسابقات الفئات السنية.

واعتمد اتحاد الكرة زيادة عدد التبديلات إلى 5 خلال فترة استئناف المسابقات حسب التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم المعتمد من ​الفيفا​.

بتصرف / دنيا حداد