نبدأ مع أهم الأخبار، حيث تتوجه الأنظار الليلة إلى مواجهة إشبيلية و​ريال بيتيس​ (​ديربي​ الاندلس) في اولى مباريات الدوري الاسباني (الجولة الـ28) بعد غياب دام لثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "​فيفا​" تصنيف شهر ايار للمنتخبات، دون أن يشهد أي تغيير مقارنة بشهر نيسان الماضي، وذلك في ظل توقف الأنشطة الرياضية على خلفية تفشي ​فيروس كورونا.

وجاء ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل على الشكل التالي:

1- ​بلجيكا​

2- ​فرنسا​

3- ​البرازيل​

4- إنكلترا

5- الاوروغواي
6 - كرواتيا

7-البرتغال

8- ​إسبانيا​

9- ​الأرجنتين​

10- ​كولومبيا

بينما تواجد المنتخب اللبناني في المركز الـ 89 متعادلاً مع نظيره كونغو.

وعلى صعيد اخر، مُنع اللاعب ديلي آلي من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم عن المشاركة في مباراة ​توتنهام​ ضد ​مانشستر يونايتد​ الأسبوع المقبل، بسبب ما نشره على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر السابقة. وقد تم تغريم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أيضًا 50000 جنيه إسترليني وأمُر بالالتحاق بدورة تعليمية بعد خرق القاعدة FA3 E.


ايضا مع اخبار كرة القدم، حيث قامت شركة المعلومات الهولندية SciSports "، بالتعاون مع جامعة لوفين البلجيكية، بدراسة تتعلق بالنجمين ​كريستيانو ​رونالدو​​ و​ليونيل ميسي​ للوقوف عند ميزتهما، لتُثبت أن نجم برشلونة أفضل مرّتين من الدون. وحصل رونالدو في هذه الدراسة على 0.61 نقطة، مقابل 1.21 لميسي أي ضعف نقاط رونالدو تقريبا، ووصلت إلى إستنتاج بأن ميسي أكثر فعالية من رونالدو على أرض الملعب


عربيًا، اعترف الروماني كوزمين أولاريو المدير الفني الحالي لجيانغسو سونينغ الصيني بتلقيه عرضا مغريا من الاتحاد الإماراتي لقيادة المنتخب فيما تبقى من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين لكنه اكد بصعوبة الموافقة لان عقده مع جيانغسو ينتهي بعد عام ونصف العام ولا يمكنه الرحيل عنه حاليا . ووفقا للصحيفة يحصل كوزمين على سبعة ملايين دولار سنويا من ناديه الصيني بينما في حين عرضت الإمارات عليه 12 مليون دولار سنويا.

وفي عالم الملاكمة، سيعود الملاكم الروسي ​حبيب نورمحمدوف​ الى عالم الفنون القتالية المختلطة خلال الفترة القادمة بشكل قوي، حيث سيستعد لمواجهة جاستن غايثي على لقب الوزن الخفيف في 19 ايلول القادم ضمن فعاليات مباريات UFC 253، بعد ان كان غايثي قد نجح في الفوز على توني فيرغسون الشهر الماضي.

ختاما مع كرة السلة، حيث اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان عدد من لاعبي دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية اعربوا عن ترددهم من المشاركة في ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي والتي ستقام على ارض مدينة اورلاندو، بعد ان يجري نقل جميع اللاعبين الى فندق والت ديزني العالمي. واضافت القناة الاميركية ان ما بين 40 و 50 لاعباً شاركوا في اتصالات خلال الساعات ال 24 الماضية لمناقشة عدد من القضايا قبيل اعادة اطلاق الموسم، الا انه لم يصدر اي تعميم من رابطة اللاعبين في ما يتعلق بعدم المشاركة في اعادة اطلاق الدوري