استذكر اللاعب السابق في الـ NBA ومساعد مدرب فريق اوكلاهوما سيتي سيندر ​موريس تشيكس​ حادثة جرت معه قبل 12 عاماً، وذلك بعد ان كان ​جورج فلويد​ قد لقي حتفه اختناقا في 25 أيار الماضي عن عمر 46 عاما عندما جثم شرطي أبيض على عنقه أثناء اعتقاله في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وفي حديث له، قال موريس تشيكس: "بعد أن تركت منصب مدرب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في عام 2008، ذهبت إلى ميامي لقضاء بعض الوقت في التفكير في ما قد يأتي بعد ذلك، في هذا اليوم، غادرت شقتي لخوض رحلة قصيرة على دراجتي الهوائية لتصفية ذهني، واعتقدت انني لست بحاجة لاخذ هويتي الشخصية".

واضاف: "وعند عودتي الى المنزل شعرت بسيارة شرطية تتأرجح خلف دراجتي، ولكني لم أستدر وبقيت أركل دواسة بثبات قدر استطاعتي، وذلك قبل ان يتم ايقافي وتكبيلي ودفعني إلى الرصيف، وبعد ساعات من الفحص، عدت إلى المنزل دون أن يقدموا لي الأعتذار".

واختتم: "أبقيت تلك المشاعر مدفونة طوال الـ 12 سنة الماضية، ولكن عندما رأيت فيديو قتل جورج فلويد في وضح النهار على يد شرطي، عاد كل شيء، كيف يمكن أن يكون هذا الموقف سهل بالنسبة لي، ماذا لو كنت قد استسلمت في مشاعري ولم التزم الهدوء، هل كان الضابط سيعاملني وكأنني إنسان؟

ترجمة ادي خويري