إنتهى الدور النصف النهائي من كأس ألمانيا لكرة القدم حيث أقيمت كلا مبارتي الدور النصف النهائي وأسفرتا عن تأهل ​بايرن ميونيخ​ و​باير ليفركوزن​ إلى الدور النهائي في مباراة ستكون منتظرة بلا أدنى شك. وفاز بايرن ميونيخ بصعوبة على ​إينتراخت فرانكفورت​ 2-1 بينما فاز باير ليفركوزن بسهولة على ​ساربروكن​ 3-0. وفي هذا التقرير، سنتعرف على أبرز ما حملته هاتين المبارتين وكيف كان طريق الوصول لهما للنهائي المنتظر في برلين.

· بايرن ميونيخ 2-1 إينتراخت فرانكفورت:

لم يكن تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور النهائي سهلا بل شابته الكثير من العوائق. فعلى ملعب أليانز أرينا وأمام مدرجات خالية، أنهى بايرن ميونيخ الشوط الاول متقدما 1-0 حيث سيطر على مجريات اللعب بشكل جيد للغاية وتحرك كما هو متوقع عبر طرفي الملعب مع إظهار القوة الهجومية التي يمتلكها والتي أسفرت عن تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 14 عبر إيفان بيريسيتش.

التقدم المبكر لبايرن، سهّل كثيرا من مهمة بايرن في التحكم بإيقاع اللعب لكن الأمور تغيّرت قليلا في الشوط الثاني بعدم تغييرات جيّدة قام بها مدرب إينتراخت فرانفكورت أودي هاتر ما حسّن من أداء الفريق في وسط الملعب مع عدم القدرة بايرن على الإستمرار بنفس النسق ما جعل إينتراخت فرانفكورت يلعب بأريحية أكثر فتحسنت نسبة إستحواذه على الكرة ووصلت إلى 52 بالمئة لينجح في تعديل النتيجة قبيل حوالي 20 دقيقة من النهاية.

عندها، أحس بايرن ميونيخ من جديد بخطورة الموقف فأراد تجنب الذهاب نحو أوقات إضافية لينجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف الفوز للبايرن بعد مساعدة تقنية الفيديو ليحسم بايرن الأمور ويحقق الأهم في هذه المباراة بالوصول إلى النهائي حيث أنه حاليا ينافس على الجبهات الثلاثة، الدوري، الكأس ودوري أبطال أوروبا فيما يجب كيل المديح لمدرب إينتراخت فرانكفورت الذي ظهر بشكل جيد للغاية وقدم كل ما يجب تقديمه من أجل مفاجأة بايرن لكن عامل الخبرة لعب دوره في النهاية لمصلحة بايرن ميونيخ.

· ساربروكن 0-3 باير ليفركوزن:

لم يكتب لفريق ساربروكن أن يستمر بتحقيق المفاجأة والوصول إلى الدور النهائي من الكأس حيث تجرع مر الخسارة بثلاثية نظيفة أمام باير ليفركوزن.

وبدا واضحا بأن باير ليفركوزن هو صاحب الأفضلية في هذه المواجهة نظرا للفوارق الفنية والتكتيكية الكبيرة بين الفريقين. وبدأ باير ليفركوزن المباراة بقوة حيث لم يمنح خصمه سوى 11 دقيقة قبل أن يهزّ شباكه ثم أتبعه بالهدف الثاني عند الدقيقة 19 لتصبح النتيجة 2-0 بعد مرور ثلث ساعة ما جعل الأمور تنتهي بشكل مبكر.

فتقدم باير ليفركوزن المريح نسبيا سمح له بالسيطرة على المباراة بشكل كامل حتى أن نسبة استحواذه على الكرة وصلت إلى 80 بالمئة على مدار الشوطين وكانت المباراة من طرف واحد بشكل واضح فتسيدها باير ليفركوزن من البداية حتى النهاية ليكون فوزه الثلاثي سهلا.

وبشكل واضح، بدا بأن ساربروكن دفع ثمن التوقف المفاجئ بسبب فيروس الكورونا فالفريق المنتمي إلى الدرجة الثالثة لم يخض سوى لقائين في آخر شهرين تقريبا مع توقف المنافسات ما جعله يتراجع بشكل واضح بدنيا دون نسيان فقدان حاسة اللعب الفعلي والإحتكاك على أرضية الملعب وهذا جعل الفريق يبدو تائها ومن دون أي أفكار هجومية اما باير ليفركوزن فهو يخوض منافسات البوندسليغا منذ شهر تقريبا ويبدو بحلة جيدة من كافة النواحي ما جعله يستفيد من هذا الأمر وينهي المباراة فعليا قبل أن تبدأ ما جعله يحجز بطاقته في الدور النهائي أمام بايرن ميونيخ.