في الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس المانيا​، حجز نادي ​باير ليفركوزن​ مقعده في النهائي بعد فوز مستحق على ​ساربروكين​ وبواقع 3-0. وفي ما يلي بعض الحقائق عن الفريقين:

يعتبر كيانز فروزي، لاعب ساربروكين أفضل مزود للمساعدات في المسابقة مع أربع تمريرات هذا الموسم (مثل ماريوس باتلر من يونيون برلين). الدولي الكندي السابق هو أول لاعب من خارج ​البوندسليغا​ يصل إلى أربع تمريرات حاسمة في حملة منذ بدء جمع بيانات المسابقات.

سجل ليفركوزن في كل مباراة من مباريات الكأس الـ 19 الأخيرة بمتوسط ​​2.8 هدفًا في المباراة الواحدة. وفشل آخر مرة في التسجيل ضد بايرن في ربع نهائي 2014/15.

جاء لقب الكأس الوحيد لليفركوزن في عام 1993 بفوزه 1-0 على احتياطي ​هرتا برلين​. ولم يخسر أبداً في 26 مباراة في الكأس ضد الفرق من المستوى الرابع أو أقل.

حصل ليفركوزن على 15 تسديدة مقابل 6 لساربروكين، كما حصل على 80 بالمئة من الإستحواذ.

أنقذ حارس مرمى ساربروكين، دانييل باتز، خمس ركلات جزاء في ربع نهائي الفوز على ​دوسلدورف​. جاءت احداها ضد روفين هينينغز في الوقت الأصلي قبل أربع أخرى من ركلات الترجيح. كما أوقف واحدة في الجولة السابقة ضد ​كارلسروه​.

كان ساربروكين الفريق الأول من الدرجة الرابعة الذي وصل إلى نصف نهائي كأس بوكال. فقد وصلوا في السابق إلى النهائي أربع مرات، وخسروا في كل مناسبة أمام الأبطال.

ترجمة جوزف صقر