أكدت تقارير صحفية أن سبب إلغاء ودية مانشستر يونايتد و​ستوك سيتي​ التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء هو إصابة أحد لاعبي الفريق الضيف ب​فيروس كورونا​.

وأشارت صحيفة "ميرور" الإنكليزية، فإن السبب إلى انه بعد توجه لاعبي ستوك سيتي والطاقم الفني إلى مقر تدريبات مانشستر يونايتد، استعداداً للمباراة، خضعوا لفحص كورونا وفقاً للبروتوكول المُتبع مؤكدة انه تم ثبوت إصابة أحد لاعبي ستوك بالفيروس، دون الكشف عن هويته.

وأفادت أن لاعبي اليونايتد لم يختلطوا بأي لاعب من ستوك سيتي، إذ تنص القواعد على تواجد الفريقين في أماكن منفصلة قبل انطلاق المباراة.

وكشف مصدر من مقر التدريبات للصحيفة: "كان لاعبو اليونايتد يستعدون للمباراة ولكن فجأة كانت هناك فوضى بعد تأكيد الاختبار الإيجابي، وتم إخراج أفراد ستوك بسرعة كبيرة، حيث سارع مسؤولو مانشستر إلى التصرف بسرعة لا يمكن تخيلها".

وتابع: "لحسن الحظ، نُقل لاعبو ستوك إلى منقطة معينة في مبني الأكاديمية بمجرد وصولهم إلى مقر التدريبات، حيث يتم عادة اختبار اللاعبين، وبسبب ذلك لم يتواصلوا أو يختلطوا بأي شخص من مانشستر يونايتد".

وختم المصدر: "كان يمكن أن يكون الوضع مخيفاً، لكن مانشستر يونايتد التزم بالبروتوكولات المحددة، ونجح النادي في منع حدوث مشكلة كبيرة قبل أيام قليلة من استئناف الموسم".

وبعد إلغاء المباراة أجرى لاعبو مانشستر يونايتد ودية فيما بينهم.

بتصرف – محمد قصير