نبدأ مع أهم الأخبار، حيث قررت ​​المحكمة الوطنية الفرنسية​​ إلغاء الهبوط في ​​الدوري الفرنسي​​ لموسم 2019-2020.وألغت الرابطة الفرنسية، الدوري هذا الموسم وتوجت ​باريس سان جيرمان​ بطلًا للمسابقة واعتمدت هبوط ناديي ​​أميان​​ و​​تولوز​​ لكن المحكمة صدقت على قرار إلغاء الدوري وتحديد البطل بيد أنها رفضت هبوط الفريقين.وبحسب قرار المحكمة سيبقى أميان وتولوز في الدوري الفرنسي بالموسم المقبل.

وَاشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المدير الفني الانكليزي لنادي ​تشيلسي​ ​فرانك لامبارد​ قد يتجه لبيع لاعبيه الفرنسي ​نغولو كانتي​ والايطالي جورجينيو من اجل تمويل صفقة انتقال لاعب نادي ​لايبزيغ​ ​تيمو فيرنر​ ولاعب نادي ​باير ليفركوزن​ الالماني ​كاي هافيرتز​ الى الفريق اللندني.

على صعيد آخر، كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت ان مهاجم نادي ​بريشيا​ ​ماريو بالوتيلي​ حضر الثلاثاء إلى مقر تدريبات الفريق لكن لم يُسمح له بالدخول. وأشارت الصحيفة إلى ان بالوتيلي حضر في تمام الساعة التاسعة إلا ثلثا إلى مركز ”توربولي كاساغليا“، وهو المركز التدريبي لنادي بريشيا، قبل أن يتبادل حديثا قصيرا مع أحد موظفي النادي، ثم ينصرف من المقر دون أن يستطيع الدخول.

عربيًا، أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم قدرتهم على استكمال دوري الخليج العربي في آب/ أغسطس المقبل إلا في حال وجود ظرف قهري يحول دون ذلك. جاء ذلك في تصريحات لقناة دبي الرياضية حيث اكد ايضا على تصميهم باقامة نهائي كأس رئيس الدولة في موعده المحدد خلال تشرين الاول/أكتوبر أو تشرين الثاني/ وفمبر المقبلين نظرا لاهمية المسابقة بالنسبة لهم

وفي كرة السلة، تحدث المدير العام في نادي ​غولدن ستايت ووريرز​ ​بوب مايرز​ عن حالة نجم الفريق كلاي تومسون الذي خضع لعملية جراحية في الركبة خلال شهر حزيران/يونيو. وقال مايرز في تصريحات نشرتها شبكة سكاي: "لا يمكن أن نقول عن تومسون أنه أصبح جاهزا بنسبة 100%، أن تكون جاهزا بنسبة 100% بنظرك وأو بنظري ليس من خلال المشي في الشارع، لا يُمكن أن يُطبق هذا الكلام على لاعب كرة سلة، هناك الكثير من التمارين لم يستطع تومسون القيام بها بسبب فيروس كورونا".

متفرقات دولية:
-نشر نادي ​الانتر​ تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر عبارة عن عدّة صورة تُظهر لاعبي الفريق وهم يرتدون كمامات خاصة تحمل شعار النادي مع لون "النيراتزوري" أي الأزرق والأسود.

-اصبح للفورمولا 1 راعي رسمي جديد وهو شركة Liqui Moly. هذه الشركة هي ألمانية تركز على صيانة السيارات وخاصة من ناحية الزيوت.

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان تحذيرات وجهت الى الاندية الانكليزية خلال الفترة القادمة من التعرض لهجمات ارهابية، يأتي هذا التحذير قبيل انطلاق ​الدوري الانكليزي الممتاز​ في ال 17 حزيران الجاري. واضافت الصحيفة ان الاغلاق الصحي الذي جرى فرضه خلال الفترة السابقة اثر بشكل سلبي على القدرات الامنية، في وقت تجري نقاشات من اجل التأكد من قدرة الرياضة على العودة، حيث طلب الاتحاد الانكليزي لكرة القدم من الاندية اعادة تقييم البروتوكولات الامنية قبل عودة الروح الى الملاعب.