اكدت ​وحدة النزاهة​ التابعة للـ ​الاتحاد الدولي لألعاب القوى​ في بيان أن بطلة العالم في سباق 400 متر البحرينية ​سلوى عيد ناصر​ تخلفت عن ثلاثة اختبارات للكشف عن المنشطات في 2019 واختبار رابع أيضا في 2020.

جاء ذلك ردا على تصريحات العداءة صاحبة ال 22 عاما التي اكدت في فيديو نشرته على موقع انستغرام إنها لم تكن غشاشة مطلقا ولن تكون كذلك أبدا و أن كل ما فعلته هو تخلفها عن ثلاثة اختبارات للكشف عن منشطات وأن ذلك أمر عادي، قد يحدث أحيانا، ولأي رياضي مضيفة ان الاختبارات الثلاثة التي تخلفت عنها كانت قبل بطولة العالم لالعاب القوى بالدوحة العام الماضي التي حصلت خلالها على الميدالية الذهبية .

واشار بيان وحدة النزاهة الى ان التحقيق حول تخلف عيد عن ثلاثة اختبارات في 2019 كان جاريا أثناء انعقاد بطولة العالم بالدوحة ولذا تمكنت من المشاركة لأنها لم تكن وقتها موقوفة بصورة مؤقتة.

وأضاف أنه بمجرد انتهاء التحقيق وبعد مخالفة رابعة في كانون الثاني /يناير2020 تقرر على الفور إيقاف سلوى ناصر بشكل مؤقت و أن إجراءات المساءلة التأديبية مازالت جارية .

ويمكن أن تؤدي المخالفة المرتكبة من جانب بطلة العالم في سباق 400 متر ليس فقط إلى إيقافها بشكل مؤقت، بل إلى تجريدها من اللقب أيضا.

بتصرف / دنيا حداد