نبدا مع اهم الاخبار، حيث كشفت تقارير صحفية أن نادي ​برشلونة​ سيناقش تجديد عقد قائد الفريق ​ليونيل ميسي​ منتصف شهر حزيران الحالي. وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إلى أن ميسي قرر عدم استغلال بند فسخ عقده مع النادي الكتالوني. وتابعت: "في 15 حزيران يصل والد النجم الأرجنتيني، ​خورخي ميسي​ إلى برشلونة، للتفاوض على تمديد عقد نجله مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، عقد ميسي سينتهي بالعام 2021، والمطروح تمديد عقده إلى صيف 2022، ففكرة تمديد العقد مدى الحياة ليست مؤكدة".

على صعيد متصل، أشارت تقارير صحفية، إلى أن نادي ​باريس سان جيرمان​ يسعى لإغراء ​كيليان مبابي​، لتمديد عقده. وصرح الصحفي المتخصص بشؤون كرة القدم الفرنسي جوناثان جونسون، لشبكة "سكاي سبورتس": "مبابي يريد الانتظار ورؤية كيف سينتهي مشوار النادي الباريسي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم". وختم جونسون: "باريس سبق وأكد رغبته في أن يقدم لمبابي نفس البنود المالية التي يتمتع بها ​نيمار​، بعد أن أصبح الدولي الفرنسي أحد النجوم البارزين سان جيرمان".

كما اكد موقع لو10 سبورت الفرنسي ان نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قرر المحافظة على نجم الفريق الفرنسي ​​بول بوغبا​​ وعدم الموافقة على انتقاله إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي. وينتهي عقد بوغبا مع الشياطين الحمر في صيف 2021 وأشارت التقارير إلى أن بطل العالم يرغب في مغادرة الشياطين الحمر في نافذة الانتقالات القادمة الا ان النادي لا ينوي بيعه هذا الصيف على الرغم من خطر خسارته مجانًا في حزيران المقبل في حال تمسكه بعدم تجديد عقده.

عربيا، تغلب نادي ​الجيش​ على ضيفه الجزيرة بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من ​الدوري السوري الممتاز​ لكرة القدم.وفي مباراة ثانية فاز الإتحاد على ضيفه حطين 2-1 ضمن فعاليات الجولة عينها. كما حقق ​تشرين​ فوزاً مستحقاً على الساحل بهدف للاشيء حمل توقيع باسل مصطفى من ركلة جزاء.وفي باقي النتائج خسر الكرامة أمام الشرطة 0-1 والفتوة أمام الطليعة 2-3 فيما فاز الوحدة على ​الوثبة​ 1-0 وتعادل النواعير وجبلة 1-1.

وفي كرة السلة، انتهى موسم لاعب نادي ​سان انطونيو سبيرز​ ​​لماركوس الدريدج​​ في دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد خضوع اللاعب لعملية جراحية على مستوى الكتف الايمن.

متفرقات دولية:

- جدد نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي عقد لاعبه الشاب تينو ​انغورين​ لفترة طويلة وذلك تحسبا لاي عرض قد يخرج اللاعب من الستانفورد بريدج. وذكر الموقع الرسمي للنادي أن انغورين سيبقى لفترة طويلة مع الفريق بعدما وقع على عقد جديد يربطه لمدة 5 سنوات أخرى.

- أقفل نادي ​إنتر ميلانو​ الإيطالي أبوابه بوجه نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي المهتم بضم لاعبه ​مارسيلو بروزوفيتش​.وذكرت تقارير صحفية أن ليفربول يرغب بالتعاقد مع اللاعب الكرواتي في الميركاتو الصيفي المقبل وهو تواصل بالفعل مع وكيل بروزوفيتش لبحث مدى إمكانية إنضمامه إلى الريدز.

- اكدت تقارير صحفية ان الاصابة منعت نجم فريق ​ليفربول​ الانكليزي الدولي المصري ​​محمد صلاح​​ من المشاركة في المباراة الودية الداخلية التي أجريت استعدادًا لاستئناف الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز. وذكرت تقارير أن صلاح لم يشارك في المباراة بسبب كدمة تعرض لها خلال التدريبات وهو ما تسبب في إثارة القلق قبل عودة الدوري الإنكليزي ومواجهة إيفرتون يوم 21 حزيران.