نبدأ مع أهم الاخبار، حيث شارك النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في تدريبات برشلونة الإثنين إستعدادا لمواجهة مايوركا يوم السبت المقبل في أولى جولات بطولة الدوري الاسباني بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان ميسي قد غياب عن التمارين الجماعية في الأيام الماضية بسبب مشاكل عضلية، لكن النادي الكتالوني نشر صورة عبر حسابه في تويتر، تُظهر النجم الارجنتيني وهو يشارك زملاءه في التمارين بشكل طبيعي.

على صعيد آخر، أخبر البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا زملاءه في فريق ​باريس سان جيرمان​ أنه يريد مغادرة باريس هذا الصيف للعودة الى برشلونة. لكنه يأمل في أن يساعد فريقه في الفوز بدوري أبطال أوروبا لضمان خروج سلس، وفقًا لموندو ديبورتيفو.

عربيًا، يحسم ​الاتحاد الاماراتي​ لكرة القدم مصير دوري الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى عن الموسم الحالي في نهاية حزيران/يونيو وبداية تموز/يوليو المقبل سواء باستكمال المباريات المتبقية أو بالإلغاء وفقا لصحيفة البيان الاماراتية . واشارت الصحيفة الى ان الحسم سيكون بعد التشاور مع الجهات المعنية المسؤولة عن التعامل مع فيروس كورونا وسيتم مراعاة سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية قبل اتخاذ القرار النهائي.

محليا، عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم إجتماعاً في مقر الاتحاد برئاسة السيد ​​هاشم حيدر​​ وفي أبرز مقرراتها: إطلاق بطولة تحضيرية إلزامية لأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد 2020-2021 في 29 تموز 2020، بعد أن تكون الدولة اللبنانية قد سمحت بإقامة المنافسات والمباريات. على أن تُعلن لاحقاً تسميتها الرسمية ونظامها الذي انتهى الاتحاد اللبناني من إعداده. إطلاق دوري الدرجتين الأولى والثانية للموسم 2020-2021 في 18 أيلول 2020.

وفي عالم الملاكمة، يواصل الملاكم الأميركي المعتزل إيفاندر هوليفيلد إستعداداته للنزال المُرتقب الذي سيجمعه مع منافسه البطل العالمي مايك تايسون وهو النزال الثالث بينهما في التاريخ. ويتدرب هوليفيلد صاحب الـ57 عاما مع البطل الأوكراني السابق فلاديمير كليتشكو والنجم الأميركي الأسبق أنطونيو تارفير كي يشرفا على تدريباته الشاقة، حيث نشر صورة تجمعه مع الثنائي وأرفقها بعبارة: "أنت قوي مثل الفريق المتواجد حولك".

وفي كرة المضرب، أكدت تقارير صحافية عدّة ان مبادرة التضامن التي روج لها النجم الاسباني رافاييل نادال ومواطنه، نجم السلة باو غاسول، مع جمعية الصليب الأحمر، جمعت 14 مليون يورو، وبالتالي تجاوزت بكثير الهدف المحدد عند إطلاقها، بهدف مساعدة المتضررين من جائحة فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

-اعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن جدول مباريات الجولات الخمس الأخيرة من عمر منافسات دوري نجوم QNB التي سيتم استكمالها خلال الفترة ما بين 24 تموز/يوليو و26 آب/اغسطس المقبلين.

- كشفت شبكة "ESPN" العالمية أن لاعب فريق ​نيو إنغلاند بيتريوتس​ ل​كرة القدم الأميركية​ السابق، ​دونالد كالدويل​ توفي بعد تلقيه إطلاق نار في مدينة ​تامبا​ مسقط رأسه في ولاية ​فلوريدا​ الاميركية.

- كشفت التقارير الصحفية أن رابطة ​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​ سوف تسمح كحد أقصى بتواجد 1600 شخص في المدينة الرياضية بعالم ​والت ديزني​ في أورلاندو، هذا العدد يشمل جميع لاعبي ومسؤولي الفرق مع التقيد بكافة وسائل السلامة الصحية.