شهدت المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم حالات تحكيمية عديدة أثارت اهتمام المشجعين سنستعرض تبرزها في ما يلي:

* ​باير ليفركوزن​ 2-4 ​بايرن ميونيخ​ ( الحكم الألماني مانويل غرافيه ):

شهدت المباراة حالة وحيدة مثيرة للجدل عند الدقيقة 10، حيث سجّل ألاريو لاعب ليفركوزن هدفا ألغاه الحكم المساعد الأول بداعي التسلل. الإعادة أظهرت أن قرار الحكم خاطئ، ولحظة تلقّي ألاريو الكرة من زميله بومغارتلينغر، كان متواجدا على نفس الخط مع ثاني آخر مدافع من بايرن. الحكم المساعد افتقد للتركيز في هذه اللقطة كما أنه لم يكن متمركز في المكان المناسب، لكن حكم تقنية الفيديو شاهد اللقطة وطلب من الحكم احتساب الهدف بسبب موقف ألاريو السليم وهو ما حصل بالفعل ليتم تصحيح قرار الحكم المساعد الأول الخاطئ.

* ​فورتونا دوسلدورف​ 2-2 ​هوفنهايم​( الحكم الألماني سورين ستوركز ):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 16، حيث سجّل لاعب هوفنهايم موناس دبور هدف التعادل لفريقه، والحكم المساعد الأول احتسب الهدف وقراره صحيح. دبور بالطبع لم يكن في موقف متسلل لكن السؤال كان حول موقف زميله ستيفان بوش والذي سدد الكرة قبل أن يتابعها دبور في الشباك. بوش كان على نفس الخط مع ثاني آخر مدافع وتركيز الحكم المساعد الأول سمح له بمتابعة اللعبة بشكل دقيق واحتساب الهدف في قرار صحيح بالطبع.

الحالة الأخرى كانت في الدقيقة 75، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فورتونا دوسلدورف، وإنذار لاعب هوفنهايم نوردفايت. قرار الحكم صحيح فالمخالفة من نوردفايت موجودة من الخلف حيث عرقل اللاعب إيريك تومي كما أن قرار إنذار نوردفايت صحيح كونه تدخل من الخلف بشكل متهور على تومي وكان يستحق بالتالي هذا الإنذار. ويحسب للحكم أنه كان في مكان قريب ومميز مع امتلاك زاوية رؤية واضحة ما ساعده على اتخاذ القرار بشكل سريع ومن دون أي تردد.