حقق ​بايرن ميونيخ​ فوزا مهما على باير ليفركوزن 4-2 وذلك ضمن قمة مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم والتي أقيمت على ملعب باي أرينا في مدينة ليفركوزن. المدير الفني لبايرن ميونيخ هانز ديتر فليك لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي كومان غنابريوليفاندوفسكي في خط الهجوم، بينما لعب المدير الفني لباير ليفركوزن ​بيتر بوش​ بالرسم التكتيكي 3-4-3 واضعاً ديابيألاريو وبلعربي في خط الهجوم.

الشوط الأول:

دخل ليفركوزن أجواء المباراة بشكل سريع حيث حاول مفاجأة بايرن وإظهار أداء هجومي جيد، معتمدا على التراجع الى الخلف ولعب الهجمات السريعة، مستفيدا من استحواذ بايرن على الكرة واندفاعه الكبير للأمام ما ترك مساحات استخدمها لاعبو ليفركوزن بأفضل طريقة ممكنة، وحقق الفريق المضيف هدفه بتسجيل لوكاسألاريو هدف التقدم عند الدقيقة 9. بعدها حاول بايرن ميونيخ العودة عبر الضغط العالي في وسط الملعب وتسريع إيقاع اللعب مع التحرك عبر طرفي الملعب، فيما جهد ليفركوزن في سبيل ابقاء اللعب في وسط الملعب وتطبيق مصيدة التسلل والتي لم تكن ناجحة وهو ما اثبته كومان بتسجيله هدف التعادل عند الدقيقة 30. لم يتعظ ليفركوزن، واستمر في التقدم للامام ولعب الدفاع المتقدم، ما أعطى بايرن مساحات كبيرة في الخلف مع فشل تام في تطبيق استراتيجية التسلل لسببين: الأول بطء عودة جناحي الفريق إلى العمق الدفاعي،وسرعة بايرن في بناء الهجمات العكسية لينجح الفريق البافاري في تسجيل هدفين متتاليين عند الدقيقتين 42 و45 عبر ليون غوريتزكا وسيرج غنابري لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ 3-1.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، قام بوش بثلاث تبديلات فأخرج بلعربي، أميري وبايليواستبدلهمبفيرتزديميربايووينديل،من اجل تنشيط اللعب الهجومي للفريق ومحاولة إيجاد حلول هجومية. واعتمدت تحركات الفريق الهجومية على اللعب في طرفي الملعب، لكن المشكلة الأساسية كانت في عدم القدرة على إيجاد المساحات في الثلث الأخير من ملعب بايرن، ما دفع المدرب بوش الى التدخل مرة رابعة وإخراج بومغارتليغنر وإدخال باولينيو مكانه. لكن بايرن لم يمنح خصمه أي فرصة للعودة في اللقاء، إذ سجّل ليفاندوفسكي الهدف الرابع عند الدقيقة 66 ليقوم بعدها فليك بإخراج كومان وإدخال بيريسيتش مكانه. الأمور بعدها أصبحت في متناول يد بايرن، بعد تقدّم الفريق 4-1 حيث نجح في السيطرة على خط وسط الملعب وتسيير المباراة كما يريد، رغم هدف متأخر من ليفركوزن لم يقدم ولم يؤخر. ليثبت بايرن مرة جديدة أنه يستحق لقب الدوري الألماني هذا الموسم والذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه.

ملاحظات عامة:

غلطة الشاطر بألف، وهذا ينطبق على خطة المدرب بيتر بوش بعد التقدم بهدف، فبدل أن يتراجع ليفركوزن للخلف ويغلق مناطقه الهجومية ويحافظ على تقدمه أقله حتى نهاية الشوط الأول، تقدم الفريق أكثر للأمام وترك مساحات كبيرة للفريق البافاري وذلك في أمر مستغرب بظل السرعة التي يمتلكها لاعبو البايرن وهذا ما سمح له بضرب دفاعات ليفركوزن بنفس الطريقة لثلاث مرات متتالية خلال الشوط الأول من المباراة.

مرة جديدة، يثبت بايرن بأنه الفريق الأقوى من الناحية البدنية بعد استئناف البوندسليغا، فالفريق يبدو في حالة بدنية مميزة وهذا ما يسمح له باللعب بإيقاع سريع مع سرعة بناء اللعب والعودة للخلف في بناء الكرات وعدم خسارة الكرات الثنائية، ما يعطيه افضلية على الخصوم.