نوير احد اسباب فوز بايرن على ليفركوزن

تمكن متصدر البوندسليغا ​بايرن ميونيخ​ من تحقيق فوز جديد وكان هذه المرة على ​بايرن ليفركوزن​ بنتيجة 4-2. وقد لعب حارس مرمى البايرن مانويل نوير ، دوراً بارزاً في هذا الفوز وتفوّق على نظيره لوكاسهراديكلي في المواجهة بينهما.

فيالتصدي للتسديدات، تقدم نويرعلىهراديكي بصده ثلاث تسديدات صاروخية: الاولى في الدقيقة 37 بعد تقدمه خطوتين الى وسط المربع الصغير لتقليص مساحة المرمى امام المهاجم،وسيطر على الكرة بيديه حارما بايرن ليفركوزن من فرصة تسجيل هدف. الثانية في الدقيقة 77 وكانت عبارة عن تسديدة ساقطة من فوق الحارس الذي تعملق بصدها باطراف اصابعه، حارما ليفركوزن من هدف محقق. والثالثة في الدقيقة 79 سيطر عليها بيديه بعد ارتمائه مباشرة على الارض مبعدا الخطر عن مرماه. اما هراديكيفقد صد تسديدة واحدة خطيرة في الدقيقة 86 بعد تمركزه بالمكان المناسب والسيطرة على الكرة بيديه حارما بايرن ميونخ من فرصة تسجيل هدف.

في الكرات الهوائية،تفوقهراديكيبتشتيته كرتين هوائيتين: الاولى في الدقيقة 48 بعد خروجه من مرماه بالتوقيت المناسب على مشارف المربع الصغير والقفز فوق اللاعبين والسيطرة على الكرة بيديه قبل ان يستفيد منها مهاجم بايرن ميونخ. والثانية في الدقيقة 3+90 بعد تقدمه على مشارف المربع الصغير وصد الكرة بقبضته حارما مهاجم بايرن ميونخ من تسديدة رأسية خطيرة باتجاه المرمى.

في الكرات الانفرادية، افضليةلهراديكي الذي صد انفراديتين: الاولى في الدقيقة 26 بعد خروجه بالتوقيت المناسب على مشارف المربع الكبير والارتماء على الارض مباشرة بين قدمي مهاجم بايرن ميونخ وابعاد الكرة الى الخارج، والثانية في الدقيقة 43 اذ تعملق بصد كرة من مهاجم البايرن بعدما تقدم خطوة الى يمينه حارما بايرن من هدف محقق.

في الكرات العرضية، استعاد نوير زمام المبادرة وتعامل بنجاح مع كرة عرضية في الدقيقة 15 بعد خروجه من مرماه على مشارف المربع الصغير والانقضاض على الكرة حارما مهاجم بايرن ليفركوزن من الاستفادة منها.

في الكرات الرأسية،صدهراديكيكرة في الدقيقة 14 بعد تمركزه بالمكان المناسب وتمتعه بالرؤية الواضحة للكرة والسيطرة عليها بيديه دون القيام بأي خطوة.

في الكرات الثابتة، شكّلت الدقيقة 31 فرصة للبايرن، لكن هراديكياعطى تعليماته للحائط البشري لاقفال الزاوية القريبة وتمركز على الزاوية البعيدة مما سمح له برؤية الكرة بوضوح لحظة تسديدها والسيطرة عليها دون اي خطورة.

في الاهداف، يتحمل الحارس الفنلندي مسؤولية هدف البايرن في الدقيقة 45، لانه اخطأ بتقدير التوقيت المناسب وخرج من مرماه الى مشارف المربع الكبير دون ان يتمكن من تشتيت الكرة مما سمح للمهاجم بتسجيل الهدف. وهنا نشير الى انه عندما يكون هناك مدافع بمواجهة المهاجم يجب على حارس المرمى ان يكتفي بالخروج الى مشارف المربع الصغير فقطلتصعيب مهمة التسديد على المهاجم.

العلامات :

نوير حارس مرمى بايرن ميونخ: 7/10

هرادكيحارس مرمى بايرن ليفركوزن: 6/10

ملاحظة: تعطى العلامات بحسب اداء الحراس خلال المباراة وليس بحسب نتيجة المباراة.