نبدا مع اهم الاخبار، فضمن فعاليات الجولة 30 من منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ "، حقق نادي ​​فرايبورغ​​ فوزاً مهماً امام ​​بوروسيا مونشغلادباخ​​ وبواقع 1-0 ليحقق فوز طال انتظاره بعد عودة المنافسات بعد تعادلين وخسارتين وبهذا الفوز عزز فرايبورغ مركزه الثامن فيما تلقى غلادباخ خسارة قد تفقده المركز الرابع في جدول الترتيب. وفي اهم مباريات اليوم السبت، يلعب بايرن ميونيخ امام بايرن ليفركوزن ودورتموند امام هرتا برلين.

وفاجأ نادي ​​سانتا كلارا​​ ضيفه نادي سبورتنغ ​براغا​ صاحب المركز الثالث في ترتيب ​الدوري البرتغالي​ لكرة القدم وهزمه بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع الفريقان ضمن الجولة 25 من البطولة.
تقدم الضيوف اولا عبر اللاعب فرانسيس جيو د 20 من ركلة جزاء الا ان اصحاب الارض عادلوا الامور عبر تياغو سانتانا د 34. في الشوط الثاني اضاف ​فرانسيسكو ترينكاو​ الهدف الثاني لبراغا الا ان سانتانا عادل مرة اخرى د 66 من ركلة جزاء.
وتعرضت امال براغا لضربة كبيرة بعد طرد راول سيلفا د 64 ليسجل كارلوس جونيور في الوقت الاضافي هدف الفوز لفريقه وبنتيجة 3 - 2.

نبقى مع اخبار كرة القدم، حيث يتجه نادي ​ريال مدريد​ الاسباني للاستغناء عن الحارس الفرنسي ​الفونس ​اريولا​​ المعار من ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي نهاية الموسم الحالي. التقارير الصحفية اكدت ان ريال مدريد لن يُفعّل خيار شراء أريولا مقابل 13 مليون يورو هذا الصيف وبالتالي سيعود إلى سان جيرمان الذي بدوره لا يخطط للاحتفاظ به.

كما يعمل نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي على ضم المدافع السنغالي ​كاليدو كوليبالي​ الصيف المقبل.وبحسب سكاي سبورتس ايطاليا فان الشياطين الحمر يعملون على اتمام الصفقة مع مدافع نادي ​نابولي​.



عربيا، استبعد الاتحاد المصري لكرة القدم تتويج ​الأهلي​ بطلًا لبطولة ​الدوري المصري​ الممتاز لهذا الموسم في حال تم الغاء الموسم بسبب كورونا والمتوقف منذ منتصف شهر اذار الماضي. أعضاء الاتحاد ان هناك نقاط كثيرة تسمح بتعويض الفارق بين صاحب المركز الأول والثاني لذا من الظلم حسم الامور وعدم منح صاحب المركز الثاني فرصة المنافسة على اللقب حتى الامتار الاخيرة من الدوري.

وفي كرة السلة، اعلن اسطورة كرة السلة الاميركية ومن افضل اللاعبين على مر العصور ​​مايكل جوردان​​ انه وبالاضافة الى منظمة جوردان سيتبرعون بمبلغ 100 مليون دولار للجمعيات التي تحارب العنصرية وتطالب بالعدالة الاجتماعية. واعلن جوردان عن هذا التبرع ببيان يؤكد فيه ان هذا التبرع سيقسم على 10 سنوات لبعض الجمعيات التي تعمل على الحد من العنصرية التي تضرب اميركا بقوة في الفترة الاخيرة بالاضافة الى الجمعيات التي تعنى بالعدالة الاجتماعية والتعليم.

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- عبر الاسطورة البرازيلية ​​رونالدو​​ عن تضامنه مع قضية المواطن الامريكي ​جورج فليود​ الذي قتل على يد الشرطة الاميريكية لاسباب عنصرية. ونشر رونالدو صورة له على حسابه الرسمي على انستغرام يظهر فيها مرتديا قميص اسود كتب عليه #اوقفوا العنصرية و #اوقفوا العنف.

- اعلنت صحيفة ​برو سبورت​ الرومانية أن مدرب جيانغسو سونينغ الصيني ​كوزمين أولاريو​ يعد أحد المرشحين لتدريب منتخب الامارات في الفترة السابقة.

- اعلنت ​رابطة كرة القدم للمحترفين الفرنسية​ في بيان رسمي موعد انطلاق ​سوق الانتقالات​ الصيفي وذلك بعد اجتماع مجلس الرابطة. وحدد مجلس الرابطة جاء يوم الإثنين المقبل في 8 حزيران الجاري بين الأندية الفرنسية.