خلال حديث مطول مع لاعب نادي ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني كوكي اكد الاخير انه اخبر رفاقه في الفريق ان ايام قليلة ويستأنف النشاط الرياضي من جديد بعد ان توقف منذ اذار الماضي بسبب وباء كورونا الا ان الاهم حاليا التفكير بالليغا قبل تفكير بدوري الابطال الذي لا يبدا قبل اب المقبل.

ونشرت صحيفة "ماركا" الاسبانية حديث اللاعب حيث قال: "حاليا علينا التفكير في مباريات الليغا لان دوري الابطال لن يبدا قبل اب المقبل، وفي حال لم نقم بهذا الامر، فسيكون ذلك بمثابة فشل لنا".

وعن المحادثات مع فرناندو سيمون، مدير مركز التنبيهات والطوارئ التابع لوزارة الصحة الإسبانية، اضاف: "كان هدفنا من الاجتماع ان نعلم متى ستعود الجماهير الى الملاعب لانه اساس كرة القدم، لقد كان حديثا مريحا".

وبشأن اللعب بدون جمهور واصل: "اولا واهم شيء الصحة ولحين السماح للجماهير بالعودة الى المباريات علينا ان نحترم القرار، يجب أن تكون هناك مساواة".

وعن إمكانية تعرض اللاعبين للإصابات نظرا للعودة بعد غياب دام أشهر: "أنت تعرض نفسك لخطر أكبر لأنك تلعب بوقت راحة أقل والاستعداد ليس كما هو الحال عندما تلعب مباريات ودية ضد فرق أخرى".

وعن رحيل مساعد المدير الفني سيميوني مونو بورغوس ختم قائلا: "انه رجل لطيف ودائما الضحكة على وجهه وهو لطيف جدا ودائما على استعداد كي يكون المدرب الاول في الفريق اتمنى له كل التوفيق في حياته".

ترجمة: وسيم المعلوف