نبدا مع اهم الاخبار، حيث اكد لاعب نادي ​نيو اورليانز ساينتس​ ​درو بريز​ انه لن يتوافق مع نظرية ان يجثوا اللاعبون على الركبة خلال عزف النشيد الوطني، معتبراً انها تقلل من احترام العلم الاميركي، واضاف بريز في حديث صحفي انه يتذكر عندما يسمع النشيد الوطني ويضع يده هلى قلبه جديه اللذان دافعا عن بلاده لجعل العالم مكان افضل، كما ويتذكر بريز ايضاً المدافعين عن الحقوق المدنية في الولايات المتحدة الاميركية.

رد نجم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ ​ليبرون جايمس​ على كلامه، حيث اعتبر جايمس ان الجثو عند الركبة لا يعني باي شكل من الاشكال تقليل الاحترام للجنود الاميركيين، حيث قال جايمس :" ما زلت لا تفهم لماذا الباب على ركبة واحدة؟ وعدم احترام جنودنا لا علاقة له به، الذين يبقون ارضنا حرة، ووالد زوجتي هو واحد منهم".

جدير الذكر ان اللاعب عاد واعتذر من خلال منشور عبر انستغرام.

وفي كرة السلة، اعلنت رابطة دوري كرة السلة الصيني الخميس عبر منصة "ويبو" أنه سيتم استئناف الموسم بداية من 20 حزيران/يونيو الجاري في مدينتين. وأشارت الرابطة إلى أن المباريات ستقام دون حضور الجماهير ووسط معايير صحية صارمة بسبب ​فيروس كورونا​.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشفت مجلة auto motor und sport الألمانية ان المزيد من الحلبات الأوروبية قد تقدمت بعرض إستقبال سباق ​فورمولا 1​ في بداية الموسم الذي سينطلق في 5 تموز. من ضمن هذه الحلبات كما كشفت المجلة هي حلبتي ​موجيلو​ و​ايمولا​ الإيطاليتين وحلبة ​هوكنهايم​ الالمانية. وتابعت المجلة ان حلبة ​سوتشي​ الروسية تريد إستقبال سباقين متتاليين.

وفي اهم اخبار كرة القدم، بعد الانباء التي انتشرت عن ان نجم ​​برشلونة​​ وقائده الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ يعاني من اصابة عضلية قد تبعده عن المشاركة امام ​ريال ​مايوركا​​ في اول مباراة للفريق الكتالوني عقب استئناف مباريات ​الليغا​ بعد التوقف لفترة زمنية بسبب فيروس كورونا المستجد خرج مصدر قريب من النادي الاسباني ليؤكد عدم صحة ما يشاع عن البرغوت الارجنتيني.

متفرقات دولية:

- أطلق نادي ​لاتسيو​ الإيطالي، مبادرة لوضع مجسمات كرتونية لجماهيره في مدرجات ملعب الأولمبيكو، قبيل استئناف المنافسات دون جمهور في الدوري الإيطالي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا. وستبلغ تكلفة المجسم الكرتوني واختيار مقعد في المدرجات قرابة 40 يورو، حسبما أكد متجر نادي لاتسيو الرسمي.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أنه سيتم السماح بإجراء 5 تبديلات في المباريات عندما يستأنف ​​الدوري الإنكليزي​ الممتاز​ يوم 17 حزيران، وقد تقرر ذلك في آخر اجتماع للدوري. حيث اجتمع ممثلين عن الأندية العشرين مؤخرا لمناقشة مجموعة من الإجراءات التي تتخذ نحو العودة المخططة للعمل في وقت لاحق من هذا الشهر.

- تمكنت عارضة الأزياء السابقة لمجلة بلاي بوي ووكيلة الأعمال في عالم كرة القدم، ​​آناماريا برودان​​ من انقاذ نادي ​​هيرمانشتاد​​ الروماني لكرة القدم من الإفلاس، عندما قامت بشرائه.