نبدا مع اهم الاخبار، حيث أكدت رابطة ​دوري البطولة الإنكليزية للدرجة الأولى​ "​التشامبيونشيب​" ثبوت إصابة 9 أشخاص من الأندية ب​​فيروس كورونا​​ بعد خضوعهم للفحوصات. وذكرت الرابطة في بيان: "خضع 1094 لاعبًا وموظفًا من 24 ناديًا في التشامبيونشيب لفحص كورونا وجاءت الفحوص خلال أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء الماضيين".وأضافت: "جاءت النتيجة إيجابية لـ 9 أشخاص من 6 أندية".

على صعيد متصل، أجرت صحيفة "ذا صن" البريطانية دراسة حول تأثير توقف النشاط الرياضي جراء تفشي ​فيروس كورونا​ حول العالم على أسعار نجوم كرة القدم. وحل مهاجم ​​باريس سان جيرمان​​، ​​كيليان مبابي​​، في المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني، لكن قيمته انخفضت إلى 158 مليون بسبب إلغاء الدوري الفرنسي بنسبة 21.5%. وأشارت الصحيفة إلى أن أسعار النجوم انخفضت بشكل واضح جراء تعليق المباريات، وبالتالي، تقلصت رواتبهم السنوية بسبب الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها الأندية.

وفي الدوري الالماني، عاد ​​آينتراخت فرانكفورت​​ بثلاث نقاط ثمينة من معقل مضيفه ​​فيردر بريمن​​ بفوزه 3-0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب فيسير شتاديون ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين. ورفع آينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر فيما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 25 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

واقيمت امس أول مباراة في ​الدوري البرتغالي​ لكرة القدم منذ تعليق المنافسات لنحو 3 أشهر وتحديداً في شهر آذار الماضي جراء تفشي ​فيروس كورونا. وحقق ​بورتيمونينسي​ إنتصاراً ثميناً بهدف للاشيء على ضيفه جيل فيسنتي في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة والعشرين.

وفي اخبار الميركاتو، قرر نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي، المضي قدماً بتجديد تعاقد ثنائي الفريق، الحارس المخضرم ​​جيانلويجي بوفون​​ والنجم الأرجنتيني ​​باولو ديبالا​. ولفتت صحيفة "​كوريري ديلو سبورت​" الإيطالية، إلى أن البيانكونيري يرغب بتمديد عقدي بوفون وديبالا موضحة أن وكلاء الارجنتيني مستعدون لبدء المحادثات مع مسؤولي السيدة العجوز، لتمديد عقده لموسمين حتى شهر حزيران من العام 2024، على أن يتم رفع راتبه.

كما رفض ​​بوروسيا دورتموند​​ عرضاً مغرياً من ​مانشستر يونايتد​ لضم ​جادون سانشو​. وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن يونايتد حاول الحصول على خدمات سانشو في شباط الماضي حيث عرض النادي الإنكليزي 140 مليون يورو.

وفي كرة السلة، شارك نجما نادي ​غولدن ستايت واريرز​ ​ستيفان كوري​ و​​كلاي طومبسون​​ في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة اوكلاند في ولاية كاليفورنيا احتجاجاً على مقتل الشاب ​جورج فلويد​، كما وتواجد عدد من اعضاء الفريق ايضاً في المسيرة التي اقيمت من بعد ظهر نهار الاربعاء في 3 حزيران والتي وصفت بانها مسيرة الوحدة.

متفرقات دولية:

- أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية، إلى أن ​محكمة التحكيم الرياضي​ة ستبدأ الاستماع لإستنئاف ​مانشستر سيتي​ ضد العقوبة المفروضة عليه من ​اليويفا​ يوم الإثنين المقبل، ولمدة 3 أيام. وذكرت أن مصادر من المحكمة كشفت أن القرار النهائي على الاستئناف سيصدر خلال فترة تصل إلى شهرين موضحة أن السكاي بلو كان يرغب بمعرفة القرار مبكرًا، كي يتمكن من وضع خططه الخاصة للموسم المقبل.

​​​​​​​

- انتهك لاعبو ​بوروسيا دورتموند​ قواعد السلامة العامة في ظل تفشي فيروس كورونا عبر عدم إرتدائهم ال​كمامة​ الواقية أثناء الحلاقة. واستعان لاعبو دورتموند، ​جادون سانشو​ وأكسيل فيتسل، وثورغان هازارد ودان أكسيل زاغادو، ومانويل أكانغي ورافاييل غوريرو بمصفف شعر شهير من مدينة دوسلدورف حيث قام المصفف بنشر صورة خلال الحلاقة لسانشو، عبر حسابه على موقع "انستغرام" دون أن يكونا مرتديين كمامة.

- أكد نادي ​خيمناسيا​ الأرجنتيني أن مدربه، الأسطورة الأرجنتينية ​دييغو ارماندو مارادونا​ وافق على تمديد تعاقده ليستمر على رأس الإدارة الفنية للفريق حتى نهاية موسم 2020-2021.