نبدا مع ابرز الاخبار، حيث أكد نادي ​​توتنهام​​ الإنكليزي أن نتيجة الفحوصات التي خضع لها لاعبي الفريق للكشف عن وجود إصابات ب​​فيروس كورونا​​ كشفت عن وجود حالة إيجابية وحيدة في صفوفه، دون تحديد اسم المصاب

على صعيد متصل، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية أن نادي ​فالنسيا​ طلب من ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ "ويفا" فتح تحقيق رسمي بعد تصريحات مدرب نادي ​اتالانتا​ ​جيان بييرو غاسبيريني​ مؤخرًا والتي قال فيها أن كان مصابا بفيروس كورونا خلال مواجهة الفريقين في إياب الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب ميستايا دون أن يعلم بالامر.

وفي اخبار سوق الانتقالات، كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية ان لاعب نادي ​برشلونة​ ​عثمان ديمبيلي​ يرغب في الإنتقال إلى صفوف ​يوفنتوس​ الايطالي خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن الدولي الفرنسي منح الضوء الأخضر لنادي يوفنتوس من أجل التفاوض مع البلاوغرانا على ضمه، خصوصا وأنه ينال إعجاب المدير الرياضي للبيانكونيرو ​فابيو باراتيتشي​.

عربيًا، قررت الهيئة التطبيعية في العراق إلغاء منافسات ​الدوري العراقي​ للموسم الحالي بعد توقف دام نحو شهرين بسبب فيروس كورونا. وعقدت الهيئة التطبيعية اجتماعا بممثلي الأندية لمناقشة مصير المسابقة الاربعاء، لتخرج بقرار رسمي يقضي بشطب النتائج وإلغاء الموسم.

وضمن منافسات ​​الدوري السوري​ لكرة القدم​ الذي استأنف نشاطه الخميس، ليكون اول دوري عربي يعود الى الملاعب بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي ​فيروس كورونا المستجد​، انتهت مباراة ​الجزيرة​ والنواعير بنتيجة التعادل السلبي على ارض ملعب تشرين خلال فعاليات الجولة 16.
وفي باقي المباريات، حقق فريق الوثبة الانتصار بنتيجة 2 - 0 امام مضيفه فريق تشرين، فيما تخطى فريق ​الجيش​ الفوز برباعية نظيفة امام فريق ​الساحل​، في حين تخطى ​فريق الوحدة​ منافسه ​فريق الشرطة​ بنتيجة 0 - 1، بينما حقق ​فريق الكرامة​ الانتصار بنفس النتيجة امام ​فريق الطليعة​، كما فاز فريق حطين بنتيجة 4 - 1 امام فريق ​الفتوة​، كما ان ​الاتحاد​ حقق فوزاً كبيراً برباعية نظيفة امام فريق جبلة.

وفي الرياضات الميكانيكية، تشير التقارير ان منظمي ​جائزة المسكيك الكبرى​ في الفورمولا 1 سوف يعلنون قريبًا عن إقامة السباق هذا الموسم وعدم الغائه. هذا السباق يُقام على حلبة هرمانوس رودريغيز وتابعت التقارير ان موعده سيبقى كما كان مقررًا سابقًا في 1 تشرين الثاني.

وفي كرة المضرب، انضم ​رافاييل نادال​ لاعب التنس الإسباني والمصنف الثاني على العالم في الحملة العالمية المنددة بمقتل المواطن الأميركي ذو الأصول الإفريقية ​جورج فلويد​، على يد الشرطة الأميركية بمدينة مينابوليس الأسبوع الماضي حيث رفع صورة سوداء كاملة عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

متفرقات دولية:

- أول مباراة كرة قدم ستقام في اسبانيا بعد ثلاثة أشهر من الانتظار في ​إسبانيا​ ستجمع بين ​​رايو فاليكانو​​ و ​​ألباسيتي​​ في دوري الدرجة الثانية.وستقام المباراة لمدّة 45 دقيقة فقط إنطلاقا من الشوط الثاني، وذلك لأنها كانت قد أجريت في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي وتوقفت بعد إنتهاء الشوط الأول بسبب هتافات نازية أطلقتها وقتها جماهير رايو فاليكانو ضد اللاعب رومان زوزوليا.

- أجرى نادي ​برشلونة​ الإسباني تدريباته الجماعية الأربعاء، استعدادًا لمواجهة ​ريال مايوركا​ مع عودة منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بغياب قائده الارجنتيني ​ليونيل ميسي​.

- قررت لجنة الرقابة في الاتحاد الالماني لكرة القدم، عدم معاقبة لاعبي ال​بوندسليغا​ الذين تضامنوا مع حادثة مقتل الأميركي من أصل افريقي ​جورج فلويد