ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

صادف يوم الخميس الماضي ذكرى مرور 17 عامًا على نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ بين ​ميلان​ و​يوفنتوس​ على ملعب أولد ترافورد في مانشستر، بعدما حقق الروسونيرو الفوز بركلات الترجيح، ليحصد اللقب السادس في تاريخه ويحرم رفاق بوفون وديل بييرو من اللقب الثالث للسيدة العجوز.

هذا النهائي دخل التاريخ حيث ما زال النهائي الأول والأخير الذي يجمع بين فريقين إيطاليّين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ودعونا نسترجع من الذاكرة جميع النهائيات التي جمعت بين فريقين من نفس البلد.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

1999-2000: نهائي إسباني جميع بين ​ريال مدريد​ و​فالنسيا​، وإنتهى بفوز الفريق الملكي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

2007-2008: نهائي إنكليزي جمع بين مانشستر يونايتد و​تشيلسي​، وكان مثيرا حيث تعادل الطرفان بنتيجة 1-1، ووصلا إلى ركلات الجزاء، ليحسم الشياطين الحمر الأمور لصالحهم، وكان أول لقب يحققه كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا.

2012-2013: نهائي ألماني في ويمبلي بين بوروسيا ​دورتموند​ و​بايرن​ ميونيخ، وإستطاع البافاري أن يحقق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

2013-2014: من منّا لا يتذكر ليلة العاشرة لريال مدريد، عندما فاز الميرينغي بسيناريو مجنون على أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-1، بعد أن عدّل سيرجيو راموس النتيجة في الثواني الأخيرة ثم حسم الملكي الأمور في الشوطين الإضافيين لصالحه.

2015-2016: النهائي نفسه تكرر بعدها بسنتين على ملعب سان سيرو، وحقق الملكي اللقب مجددا، هذه المرة عن طريق ركلات الجزاء، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

2018-2019: بعد 11 سنة تكرر النهائي الإنكليزي لكن هذه المرة بين توتنهام وليفربول في مدريد، وإستطاع الريدز أن يحقق اللقب بفوزه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية