تابع بطل العالم للفورمولا 1 سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ حملته على وسائل التواصل الإجتماعي في وجه العنصرية والتمييز واللاعدل على خلفية مقتل المواطن الأميركي جورج فلويد على يد الشرطة.
وكتب هاميلتون على حسابه الرسمي على إنستغرام: " كان الأسبوع الماضي مظلمًا جدًا. لقد فشلت في السيطرة على مشاعري. لقد شعرت بالغضب والحزن والكفر في ما رأته عيني. لقد تغلب تماما عليّ الغضب عند رؤية هذا التجاهل الصارخ لحياة الناس. إن الظلم الذي نشهده يواجه إخواننا وأخواتنا في جميع أنحاء العالم مرارًا وتكرارًا هو أمر مثير للاشمئزاز ويجب أن يتوقف.
يبدو الكثير من الناس متفاجئين لكن للأسف ليس مفاجئًا بالنسبة لنا. من منا أسود أو بني أو ما بينهما نراه كل يوم ولا يجب أن نخاف على حياتنا بناءً على لون بشرتنا.
فقط عندما تكون هناك أعمال شغب وصراخ من أجل العدالة فإن السلطات التي يتم مواجهتها تفعل شيئًا ما ولكن بحلول ذلك الوقت يكون قد فات الأوان ولم يتم القيام بما يكفي. لقد استغرق الأمر مئات الآلاف من شكاوى الناس وحرق المباني قبل ان يقرر المسؤولين اعتقال الشرطي بتهمة القتل وهذا أمر محزن.
لسوء الحظ فإن أمريكا ليست المكان الوحيد الذي يحتوي عى العنصرية وما زلنا نفشل كبشر عندما لا نستطيع الدفاع عن الصواب. من فضلك لا تصمت ، بغض النظر عن لون بشرتك".