نبدأ مع أهم الأخبار، حيث تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن وجود عدد من الاشخاص في صفوف نادي ​برشلونة​ عانوا من فيروس ​كورونا​، منذ بداية الوباء. وبحسب المعلومات الصحفية الاسبانية فان لدى برشلونة 5 لاعبين واثنين من الطاقم الفني ثبت اصابتهم بفيروس كورونا خلال التحاليل الاولى التي اجراها الفريق وقد خضعوا لفحوصات دم مع بداية الوباء ليتبين اصابتهم بالفيروس رغم من عدم ظهور أي أعراض عليهم.

وفي وقت لاحق، أكد متحدث باسم النادي لوكالة الأنباء الإسبانية إن "كل اللاعبين" جاءت نتائجهم سلبية مضيفا أن هناك "هدوء تام" في النادي. وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه "أول اختبار بي سي ار جاء سلبيا لكل الحالات. لم تظهر أي حالة إصابة بكوفيد، لم تأت نتيجة أحد إيجابية".

على صعيد اخر، كشف الصحفي الايطالي ألفريدو بيدولا في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر أن برشلونة والنجم الارجنتيني ​لاوتارو مارتينيز​ توصلا إلى إتفاق حول الراتب الذي سيتقاضاه اللاعب، في حال إنتقل إلى البلاوغرانا. وقال بيدولا أن لاوتارو سوف يحصل على راتب قدره 12 مليون يورو في الموسم الواحد بالاضافة للحوافز، ويتبقى فقط أن يتفق برشلونة مع الانتر من أجل حسم الصفقة.

محليا، اشار ​عاصم عراجي​ رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا ​في تصريحات لصحيفة السبورت​ الى ان قرار فتح الاندية والملاعب الرياضية متعلق حصراً بوزارة الشباب والرياضة، وان الوزيرة تترقب ما ستكون عليه حصيلة الاصابات هذا الاسبوع للبناء على الشيء مقتضاه، خاصة بعد ان قامت الحكومة بالدخول في مسار جديد من تخفيف الاجراءات. ولفت الى ان الجهة الوحيدة المخولة لاعطاء الاذونات لفتح القاعات الرياضية والاندية الرياضية بمختلف انواعها.

وفي الرياضات الميكانيكية، اعلنت الفورمولا 1 رسميًا عن موعد إقامة 8 سباقات من موسم 2020 الذي تأخر موعد بدايته من 15 أذار الى 5 تموز بسبب جائحة فيروس كورونا. سوف تستقبل حلبة رد بُل سباقين متتاليين كما ستفعل حلبة سيلفرستون للتعويض عن بعض السباقات التي تم الغائها.

وفي كرة السلة، وصف ​غريغ بوبوفيتش​ مدرب نادي سان أنتونيو سبيرز المنافس في دوري المحترفين لكرة السلة، الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالـ "أحمق"، متهما اياه بسوء قيادة البلاد وداعيا الى التغيير في ظل الاحتجاجات التي اندلعت استنكارا لمقتل الافريقي-الاميركي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض. واعتبر بوبوفيتش المعروف بانتقاداته الدائمة لترامب في حديث مع مجلة "ذي نايشن" الاسبوعية، أن القضايا المتعلقة بعنف الشرطة والعنصرية في الولايات المتحدة والتي لم تتم معالجتها في الماضي، مهدت الطريق أمام العنف الذي اندلع في العديد من المدن لثلاث ليالٍ متتالية.

متفرقات دولية:

-نشرت شريكة نجم نادي يوفنتوس البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​، ​جورجينا​ رودريغيز على صفحتها على انستغرام مقطع فيديو تظهر فيه ابنتهما الانا مارتينا وهي تتحدث عن الطعام الغير مسموح لها تناوله، فبعد ان قدمت لها جورجينا الحلوى بالشوكولا رفضت الانا لتشير الى ان هذا الامر يغضب والدها.

-أفادت مصادر في النادي الأهلي المصري عن تحرك إدارة النادي لاتخاذ إجراءات قانونية ضد نادي الزمالك بسبب لافتة "نادي القرن" الذي رفعها وأثارت الجدل.

-أفادت شبكة سكاي أن شقيقة مدرب نابولي والنجم السابق جينارو ​غاتوزو​ توفيت بعد صراع مع مرض السرطان منذ شهر شباط/فبراير الماضي، عن عمر 37 عاما وتُدعى فرانشيسكا.