نبدأ مع أهم الأخبار، حيث طالبت غالبية الفرق في النصف السفلي من ترتيب ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ التخلص من "الهبوط" في حال تم تقليص موسم 2019/20 في خضم جائحة ​فيروس كورونا​. ومن المقرر استئناف الموسم الحالي في 17 حزيران خلف الأبواب المغلقة، مع استعداد جميع الأندية الـ 20 للتصويت على ما يجب فعله في حال تم تقليص الموسم.


أفادت شبكة سكاي سبورتس أن نادي ​مانشستر يونايتد​ وافق على تمديد صفقة إعارة اللاعب ​أوديون إيغالو​ حتى نهاية كانون الثاني 2021، في انتظار الموافقة الرسمية.

واكدت صحيفة "آس" الإسبانية استمرار قائد ​​برشلونة​​، ​​ليونيل ميسي​​، مع النادي الكتالوني حتى صيف 2021. وأضافت الصحيفة أن ميسي لم يفعل هذا البند قبل نهاية المهلة المحددة، وعليه سيستمر داخل ​الكامب نو​ حتى نهاية عقده.

وفي كرة السلة، أعلن ​​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​​ أنه بسبب القوة القاهرة التي تعاني منها البلاد منذ تاريخ 18/10/2019 ولغاية الساعة دون انقطاع، تقرّر الغاء جميع بطولاته لمختلف الدرجات والفئات لموسم 2019-2020 دون أي استثناء.

عربيًا، رفض ​خالد الغانم​ رئيس نادي الكويت تتويج ناديه بلقب الدوري خاصة انه يتصدر الترتيب برصيد 30 نقطة متساويا مع القادسية مع الافضلية له بكونه لديه مباراة مؤجلة . جاء ذلك في تصريحات لصحيفة ”القبس“ حيث اكد : ”نرفض تتويج نادي الكويت بلقب الدوري دون استكمال المسابقة وسننسحب الموسم المقبل إذا تم ذلك وسيكون لنا وقفة مع اتحاد الكرة“.

وفي الرياضات الميكانيكية، اصبحت جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية من ضمن السباقات التي ألغيت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي. وفي بيان من الاتحاد الدولي جاء فيه: "كورونا أجبرنا على إلغاء الحدث الذي كان من المقرر إقامته بين 16 و18 تشرين الأول/أكتوبر على حلبة توين رينغ في في موتي جي".

وفي عالم الملاكمة، قرر بطل ​اليو اف سي​ ​​جون جونز​​، تخليه عن لقب فئة الوزن الخفيف الثقيل، بسبب خلافه مع رئيس المنظمة ​دانا وايت​.وغرّد جونز(32 عاما) على حسابه في "تويتر": " نظموا نزالا للوزن الثقيل بين دومينيك ريس ويان بالاخوفيتش ولن أحصل على أي شيء من منازلة مع أي منهم.

ختاما مع كرة المضرب، قرر لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو الاستغناء عن مدربه ومواطنه سيباستيان بريتو، بعد ثلاثة أعوام من العمل معا. وكتب دل بوترو، عبر حسابه على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أود الإعلان عن إنهاء التعامل بيني وبين سيباستيان بريتو". وأضاف: "في الوقت الذي أقوم فيه ببرنامجي التأهيلي فإنني أعرب عن امتناني الشديد لبريتو على كل العمل الذي قمنا به معا على مر الأعوام، إنه مدرب رائع وشخص مذهل".