نبدا مع اهم الاخبار، حيث تمكن ​بوروسيا دورتموند​ من اكتساح مضيفه ​بادربورن​ بنتيجة ستة اهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة 29 من الدوري الألماني.

بهذا الانتصار، عزز دورتموند بقاءه في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، بينما ظل بادربورن في ذيل الجدول برصيد 19 نقطة.

أهداف دورتموند جاءت عن طريق تورغان هازارد وجادون سانشو "هاتريك" وأشرف حكيمي ومارسيل شميلزر، في الدقائق (54، 57، 74، 85، 89 و91).

وفي اخبار سوق الانتقالات، ذكر تقرير صحفي فرنسي، أن مدرب ​​ريال مدريد​​ ​​زين الدين زيدان​​ التقى بوكيل أعمال نجم مانشستر يونايتد ​بول بوغبا​، ​مينو رايولا​ لبحث إمكانية نقله إلى سانتياغو برنابيو هذا الصيف. وأفاد موقع "le10sport" الفرنسي، أن رايولا تواصل مع إدارة يوفنتوس الراغبة بإستعادة اللاعب الفرنسي، من أجل دراسة إمكانية ضمه هذا الصيف، لكن يبدو أن تلك المناقشات تسببت في قلق زيدان، الذي يسعى لتعزيز خط وسط فريقه.

ايضا مع كرة القدم، حيث استبعد المهاجم البرازيلي السابق رونالدو اسم ​​كريستيانو رونالدو​​ وسمى ​ليونيل ميسي​ اللاعب الذي يفضل مشاهدته. وسُئل رونالدو - الذي كان يعتبر نفسه اللاعب الأكثر موهبة في جيله وفاز بجائزة الكرة الذهبية - عن نجومه المفضلين في العصر الحديث فأغفل ذكر كريستيانو فيما سمى مهاجما من ​ليفربول​. وقال رونالدو: "ميسي بالطبع هو الرقم واحد، إنه موهبة سنستغرق 20 أو 30 سنة لرؤية شيء مشابه لها. "أنا أيضا أحب (محمد) صلاح، (إيدن) ​هازارد​، ​نيمار​، والذي أحب مشاهدته وهو يلعب، بالطبع (كيليان) ​مبابي​".

محليا، صحيفة "السبورت" الالكترونية أجرت مقابلة مع قائد نادي الراسينغ ​​سيرج سعيد​​، الذي أعرب عن إحباطه الشديد لإلغاء الموسم الكروي في لبنان، بُحكم أن الراسينغ كان مرشحا بقوة للصعود إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد على هبوطه.
وقال سعيد: "صحيح أن الظروف التي أدت إلى اللجوء لقرار كهذا صعبة جدًا وخارجة عن السيطرة، لكننا نشعر بالإحباط، لان الراسينغ كان مرشحا بقوة من العودة للدرجة الأولى وحققنا نتائج مهمة بداية الدوري، هو أمر ظالم بكل تأكيد لكن ربما الظروف الصعبة التي يمر بها البلد إقتصاديا وصحيًا حتّمت على الجميع الرضوخ لهذا الإجراء".

َفي عالم الملاكمة، تحدث الملاكم أنتوني ​جوشوا​ عن إحتمال مواجهته أسطورة ال​ملاكمة​ ​​مايك تايسون​​، بعد أن بدا تايسون على استعداد لخوض مباراة جديدة. وعندما سُئل عما إذا كان سيدخل الحلبة مع تايسون أجاب جوشوا: "مع فائق إحترامي، لكن الجواب هو كلا. حتى لو واجهت مايك تايسون وغلبته، أعتقد أنني سأكون الوحيد الذي يهتف. سوف تكرهني الناس. هو أسطورة. إنه أعظم ملاكم في العصر الحديث. هناك بطلان معروفان فقط يعرفهما العالم، محمد علي ومايك تايسون، أكثر الوجوه المعروفة في العالم عندما يتعلق الأمر بالملاكمة".

وفي كرة السلة، نشرت قناة TMZ SPORTS مقطع فيديو يظهر لاعب نادي ​​كليفلاند كفالياريز​​ ​جي ار سميث​ وهو يقوم بالاعتداء بالضرب على رجل اتهمه بانه قام بأتلاف اجزاء من سيارته خلال المظاهرات التي تشهدها مدينة لوس انجلوس الاميركية في ولاية فلوريدا بعد وفاة جورج فلويد على يد شرطي خنقاً.وشوهد سميث وهو يقوم بركل الرجل وضربه وتوجيه بعض الشتائم اليه قبل ان يتدخل عدد من الشبان ويحاولوا منعه من ضرب الشاب، ليشير سميث الى انه طارده وقام بضربه لانه قام باتلاف اجزاء من سيارته.

متفرقات دولية:

- أفادت صحيفة إيفنينغ ستاندرد البريطانية أنه من المقرر أن تصبح سباقات الخيل أول رياضة رئيسية في المملكة المتحدة تعود بعد الإغلاق بسبب تفشي فيروس ​كورونا​، بعد أن أعطت الحكومة الضوء الأخضر للاستئناف في الأول من شهر حزيران القادم.

- تنوي أندية ​الدوري الإنكليزي​، تنظيم مباريات ودية قبل استئناف النشاط الرياضي مرة أخرى في حزيران المقبل. وذكرت صحيفة "تايمز" الإنكليزية، أكدت نوادي الدوري الإنكليزي تخطط لتنظيم مباريات في ملاعبها الفارغة بدون جمهور، لإعداد لاعبيها للعب المباريات خلف أبواب مغلقة.

- قرر نادي ​إنتر ميلان​ الإيطالي تمديد عقد إعارة ​​أليكسيس سانشيز​​، القادم من نادي ​مانشستر يونايتد​ في الصيف الماضي، مُعارًا لموسم واحد.