قرار متوقع إتخذه ​الإتحاد اللبناني​ لكرة القدم بإلغاء الموسم الكروي 2019-2020، بعد أن توقفت المنافسات منذ شهر تشرين الأول الماضي بسبب الأزمة الإقتصادية التي دخل بها البلد، لتأتي أزمة فيروس كورونا أوائل شهر آذار، وينتهي معها الأمل في عودة الحياة إلى الملاعب.

بطبيعة الحال أندية الدرجة الثانية هي الأكثر تضررا من هذا القرار، خصوصا الفرق التي كانت تنافس على العودة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، ك​الراسينغ​ والحكمة والأهلي صيدا.

صحيفة "السبورت" الالكترونية أجرت مقابلة مع قائد نادي الراسينغ ​سيرج سعيد​، الذي أعرب عن إحباطه الشديد لإلغاء الموسم، بُحكم أن الراسينغ كان مرشحا بقوة للصعود إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد على هبوطه.

وقال سعيد: "صحيح أن الظروف التي أدت إلى اللجوء لقرار كهذا صعبة جدًا وخارجة عن السيطرة، لكننا نشعر بالإحباط، لان الراسينغ كان مرشحا بقوة من العودة للدرجة الأولى وحققنا نتائج مهمة بداية الدوري، هو أمر ظالم بكل تأكيد لكن ربما الظروف الصعبة التي يمر بها البلد إقتصاديا وصحيًا حتّمت على الجميع الرضوخ لهذا الإجراء".

ورأى سعيد أنه كان بالإمكان إعتماد مباريات فاصلة في دوري الدرجة الثانية كي تتاح الفرصة للفرق بالمنافسة على الصعود، وبالتالي تجنّب ظلمها بالبقاء لموسم آخر بعيدة عن دوري الأضواء، مضيفا: "في إيطاليا قد يلجأون إلى مباريات فاصلة (Playoff) لتحديد الفائز باللقب والفرق الهابطة، في لبنان كان بإستطاعتنا تطبيق هذا النظام وخلال فترة زمنية قصيرة ومع الشروط الصحية والأمنية اللازمة، وإدارة الراسينغ حاولت أن تقنع الإتحاد اللبناني بهذه الفكرة، لكن يبدو أن الامور لم تسير على ما يُرام".

واكد سعيد أن الراسينغ عليه تجاوز الموضوع من الناحية النفسية والذهنية عن اللاعبين، والتفكير من الآن بالتحضير للموسم المقبل وإعتبار أن هذا الموسم لم يكن موجودا من الأساس.

وما زالت ملاعب كرة القدم في لبنان مقفلة بقرار من الحكومة، لكن عدة مؤشرات تدل على ان فتح الملاعب سيبدا في الثامن من حزيران.