حقق ​فيردير بريمن​ فوزا ثمينا على حساب ​شالكه​ 1-صفر في المباراة التي جرت على ملعب فيلتينس أرينا في مدينة غيلسينكيرشن ضمن فعاليات الجولة التاسعة والعشرين من ​الدوري الألماني​ لكرة القدم. المدير الفني لفيردير بريمن ​فلوريان كوهفيلدت​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 مع الثنائي جوش سارجنت وميلو راشيكا في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لشالكه دافيد فاغنر بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 مع ميشيل غريغوريتش كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بشكل هادئ، مع إيقاع لعب بطيء رغم نجاح بريمن منذ البداية في السيطرة على منطقة وسط الملعب وأخذ زمام الأمور مع الإعتماد على الضغط العالي على حامل الكرة، وهو ما أزعج شالكه بشكل كبير وجعله يفقد الكرة بشكل سريع نتيجة التباعد الواضح بين خطوط الفريق الثلاثة. ومع التفكك التكتيكي لشالكه، كان من الطبيعي أن يفرض بريمن أسلوبه مع تنظيم عال وانتشار جيد للغاية في وسط الملعب لينجح عند الدقيقة 32 في تسجيل هدف التقدم عبر لاعبه ليوناردو بيتينكورت من تسديدة متقنة. بعدها، حاول شالكه إبداء ردة فعل سريعة مع تطبيق مبدأ الضغط العالي في ملعب فيردير بريمن، لكنه بدا تائها ومن دون أي قدرة على الظهور في الإطار العام للمباراة أوتشكيل أي خطورة على مرمى خصمه.

الشوط الثاني:

بين الشوطين قام مدرب بريمن بإخراج صانع ألعابه ليناردو بيتينكورت المصاب وإدخال يويا أوساكو في تبديل إضطراري، فيما قام مدرب شالكه بتبديلين مزدوجين فأخرج لاعب الوسط توديبو وأدخل رامان، كما أخرج المدافع ماتوندو مدخلا مكانه الظهير أوزبيكا ليتحول الفريق إلى الرسم التكتيكي 4-3-3 مع نزعة هجومية.بداية شالكه في هذا الشوط كانت أفضل بكثير من كل ما قدمه في الشوط الأول، فحاول التحرك عبر طرفي الملعب والتقدم أكثر إلى الأمام مع الإعتماد على الكرات الثابتة أحيانا، وتركيز كبير على تقدم الظهيرين، وعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء خصمه مع دخول بوجلاب وكوتوكو مكان ماكيني وغريغوريتش من أجل تفعيل العمل الهجومي أكثر.عندها، اخرجكوهفيلدت مهاجمه راشيكا وادخل المهاجم الآخر سيلكه من أجل تفعيل اللعب الهجومي المرتد. وعلى الرغم من التحسن الكبير الذي طرأ على أداء شالكه، الا انه عانى بشكل واضح من كيفية صناعة اللعب الهجومي وسط غياب الحلول والقدرة على اختراق الدفاع المنظم للخصم،، بينما تعامل مدافعو بريمن بشكل مثالي مع الكرات العرضية. ورمى فاغنر بآخر أوراقه حيث أدخل بورغستالر مكان ميراندا لتنشيط الجهة اليسرى، لكن الفريق فشل في إحداث أي فارق هجومي وتعرض لخسارة أخرى مؤلمة عمّقت أكثر من جراحاته.

ملاحظات عامة:

- تأزم وضع شالكه كثيرا بعدما فشل مرة أخرى في تحقيق الفوز.وبداتأثير السلسلة السلبية بشكل واضح على أداء لاعبي الفريق الذينعانوا من التسرع والإرتباك في آن معا، كما انالشوط الأول الكارثي كان له تأثيره الفاعل حيث وصلت نسبة إستحواذ بريمن على الكرة إلى 71 % وهو رقم كارثي لشالكه يعكس مدى ضياعه وعدم قدرته على التواجد ولو بشكل خجول في منطقة الوسط.

- نجح بريمن في تقديم مباراة خالية من الأخطاء حيث قدم شوطا أول مثالياوعرف كيف يحافظ على تقدمه وعدم السماح لخصمه بلعودة الى اجواء المباراة. وهذا يحسب بشكل مميز للمدير الفني للفريق فلوريان كوهفيلدت والذي أحسن التحضير للمباراة من كافة الجوانب الفنية، الذهنية والبدنية وعرف نقاط ضعف خصمه بشكل واضح واستغلها بأفضل طريقة ممكنة.