نبدا مع الدوري الالماني، فضمن فعاليات الجولة 29 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البونديسليغا "، تمكن نادي ​باير ليفركوزن​ من خطف المركز الثالث في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ​فرايبورغ​ وبواقع 1-0 بهدف سجله كاي هافرتز وبهذه الخسارة تراجع فرايبورغ الى المركز الثامن في جدول الترتيب. واليوم، يلعب فورتونا دوسلدورف امام بايرن ميونيخ، وفولفسبورغ امام فرانكفورت، واوغسبورغ امام هرتا برلين، وشالكه ضد فيردر بريمين، وماينز امام هوفنهايم.

عربيا، وضمن منافسات ​الدوري السوري​ لكرة القدم الذي استأنف نشاطه الخميس، ليكون اول دوري عربي يعود الى الملاعب بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي ​فيروس كورونا المستجد​، انتهت مباراة الجزيرةوالوحدة بنتيجة التعادل الايجابي 2 - 2 على ارض ملعب تشرين خلال فعاليات الجولة 17. وفي باقي المباريات، حقق فريق حطين الانتصار بنتيجة 2 - 0 امام مضيفه ​فريق النواعير​، فيما تخطى ​فريق الطليعة​ الفوز بهدف نظيف امام فريق جبلة، في حين تخطى ​فريق الكرامة​ منافسه ​فريق الساحل​ بنتيجة 3 - 1، بينما حقق ​الاتحاد​ الانتصار بثنائية نظيفة امام ​فريق الشرطة​.

وفي كرة السلة، أعلن مفوض رابطة ​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​، ​ادم سيلفر​ بأن الـ NBA حددت تاريخ 31 تموز كموعد لعودة المنافسات، وذلك بعد الإجتماع بين الرابطة مع ملاك الفرق للإتفاق على آليه لإستئناف منافسات هذا الموسم.
حيث تم مناقشة 4 طرق للعودة هي:

-16 فريق مباشرة في "​البلاي اوفس​".

- 20 فريق يتنافسون في مجموعات.

- 22 فريق يصنفون لإقامة بطولة بينهم بحسب المراكز.

- 30 فريق يكملون 72 مباراة في الموسم مع إقامة بطولة بينهم.

وفي الرياضات الميكانيكية، سجل موقع (McLaren Group) خسائر في الإيرادات بقيمة 194 مليون يورو في الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وإنخفض إجمالي إيرادات مجموعة مكلارين من (316 لـ121 مليون يورو) هذا العام. وهذه النتائج هي سبب الإستغناء عن 1200 موظف أعلنت عنها الشركة هذا الأسبوع، بمختلف أقسام الشركة. ومنها، قررت تسريح 70 شخصًا داخل ​فريق مكلارين​ لل​​فورمولا وان​​ الذي خسر العديد من المال بسبب تأخر انطلاق الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.

وفي كرة المضرب، كشفت مجلة "فوربس" التي تتحدث عن الارقام القياسية الاعلى في العالم، تقريرها الجديد حيث تصدر المايسترو ​السويسري ​روجيه فيدرر​​ قائمة الرياضيين الأعلى أجرا لعام 2020، بعدما حلول أزمة ​فيروس كورونا​ "كوفيد-19"، برصيد 106.3 مليون دولار في آخر 12 شهرا، ليتقدم أربعة مراكز، ليصبح اول لاعب تنس يتصدر القائمة.

متفرقات دولية:

- رد ​ايسكو​ لاعب ​ريال مدريد​ على الانتقادات التي تعرض لها مؤكدا عدم انحيازه لاي فريق سياسي في اسبانيا. وكان اللاعب الاسباني قد ابدى اعجابه بتغريدة تنتقض التظاهرات ضد الحكومة الاسبانية الامر الذي عرضه لانتقادات واسعة.

- تحدثت تقارير صحفية انكليزية عن رغبة نادي ​​تشيلسي​​ في اتمام صفقة هجومية خلال سوق الانتقالات القادم. وبحسب صحيفة اكسبريس الانكليزية فان البلوز يرغبون في الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي ​موسى ديمبلي​ الصيف المقبل.

- اعلنت ادارة نادي ​​باريس سان جيرمان​​ أنها قامت بتوقيع أول عقد إحترافي مع موهبة الفريق الشابة، ​جوناثان موتومبو ماويسي​. وتوصل الفريق الباريسي إلى اتفاق مع موتومبو البالغ من العمر 17 عامًا، وذلك بشأن توقيع عقد يربطه الفريق حتى نهاية موسم 2023 المقبل.