نبدأ مع اخبار سوق الانتقالات، فقد اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان لاعب نادي ​​ريال مدريد​​ الويلزي ​​غاريث بايل​​،قد لا يترك الفريق الملكي خلال الفترة القادمة، في ظل عدم وجود اي عرض لنقله خارج اسوار السانتياغو بيرنابيو.
واضافت الصحيفة البريطانية ان النادي الاسباني قد يجبر على الاحتفاظ باللاعب الويلزي لعامين اضافيين وحتى انتهاء عقده، قبل ان يترك الفريق مجاناً الى الجهة التي يرغب فيها. في وقت يمتلك بايل عقدا مع ريال مدريد حتى حزيران من العام 2022 وهو لا يسعى للخروج من السانتياغو بيرنابيو نظراً لان الراتب الذي يتلقاه اذا ما ترك النادي الملكي سيكون اقل بكثير.

محليا، صحيفة السبورت الالكترونية تواصلت مع امين عام نادي ​​النجمة​​ ​اسعد سبليني​، الذي اكد ان قرار الغاء الموسم كان من المتوقع اللجوء اليه في ظل الازمة الاقتصادية التي يمر بها البلد، بالاضافة الى الازمة الصحية المتمثلة بفيروس كورونا.
كما اكدت مصادر عهداوية ان هذا القرار كان متوقعا منذ شهرين، بعد دخول لبنان في ازمة فيروس كورونا، فلم يعد هناك اي سبيل لاكمال النشاط الكروي، وبالتالي لا اعتراض عليه.مصادر نادي ​الانصار​ من جهتها ايدت ايضا هذا القرار، وكشفت ان اغلب الاندية بما فيها الانصار والاكاديميات تضغط لاعادة فتح الملاعب. على الجانب الاخر، اعربت مصادر من نادي ​الراسينغ​ عن احباطها للقرار، لان الراسينغ كان ينافس على التاهل من الدرجة الثانية للدرجة الاولى.

عربيا، وضمن منافسات ​​الدوري السوري​ لكرة القدم​ الذي استأنف نشاطه الخميس، ليكون اول دوري عربي يعود الى الملاعب بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي ​فيروس كورونا المستجد​، انتهت مباراة القمة بين فريق ​الجيش​ و​تشرين​ بنتيجة التعادل الايجابي 2 - 2 على ارض ملعب الباسل خلال فعاليات الجولة 17.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف وزير الصحة النمساوي ​رودولف أنشوبير​ عن ان حكومته ستتخذ قرارًا قريبًا في ما خص إعطاء الضوء الأخضر ل​جائزة النمسا الكبرى​ في الفورمولا 1 التي ستكون المرحلة الاولى من الموسم في 2020. وقال الوزير: "القرار سوف يتخذ مباشرةً بعد 31 الشهر. حاليًا ندرس النقاط الأخيرة. خبرائنا ينظرون بدقة الى كيفية إقامة السباق من اجل إعطائه الضو الأخضر في ظل جائحة فيروس كورونا".

َمتفرقات دولية:

- كشف رئيس ​الاتحاد التركي لكرة القدم​ نيهات أوزديمير عن الموعد الذي حدده الاتحاد من اجل عودة مباريات ​الدوري التركي​ الى الانعقاد بعد التوقف القصري الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع انحاء اوروبا، حيث حدد أوزديمير في تصريحات صحفية الثاني العشر من شهر حزيران الموعد الرسمي لعودة الدوري التركي.

- قضى قاضٍ برازيلي بتعليق تسديد نجم كرة القدم ​نيمار​ دفعة بقيمة 14,7 ملايين يورو لسلطات الضرائب في بلاده، تعود الى الفترة التي سبقت انتقاله الى نادي برشلونة الإسباني في 2013.

- نشر نجم نادي ​يوفنتوس​ البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يظهر فيها الى جانب زوجته جورجينا رودريغيز واولاده في " مشوار" على الدراجات الهوائية.